الرياضة

صراع إنجليزي إيطالي على ضم لاعب مانشستر سيتي

دافيد سيلفا
دافيد سيلفا

دخل نادي ليفربول الإنجليزي، في سباق مع إنتر ميلان الإيطالي، من أجل التعاقد مع نجم مانشستر سيتي، في ظل اقتراب عقده من الانتهاء.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن ليفربول يرغب في استغلال اقتراب عقد دافيد سيلفا من الانتهاء، وتحديدا في صيف 2019، وعدم وجود أي مفاوضات حالية معه من مانشستر سيتي للتجديد، لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى الريدز.

وأشارت الصحيفة إلى أن استمرار إصابة آدم لالانا، تقلق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ولذلك يرغب في ضم سيلفا ليكون بديله.

وأوضحت الصحيفة أن إنتر هو الآخر يتابع موقف اللاعب، ويحاول التعاقد معه بنهاية الموسم الجاري، خاصة وأن سيلفا وصل إلى عامه الـ 31.

وأكدت الصحيفة أن ليفربول يرغب في إتمام التجديد للألماني إيمري تشان، ويضع هذا الأمر أولوية قصوى،إذ ينتهي عقد اللاعب ذو الأصول التركية في يونيو المقبل، قبل الدخول في أي مفاوضات لجلب صفقات جديدة.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لنادي أرسنال، رفض ضم سيلفا في 2006 لأنه رأى أن بنية اللاعب ضعيفة، ولن تجعله قادراً على اللعب في الدوري الإنجليزي.

وأشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، باللاعب بقوله: “من المستحيل أنّ تلعب كرة جيدة لو أنّ خط الوسط لا يمرر بصورة مثالية، وما يجعلني دائمًا مطمئنًا في هذا الصدد هو وجود سيلفا في المنتصف مما يجعله يضغط على المنافس ويستعيد الكرة سريعًا ويمررها لبناء هجمة مرتدة فعالة”.

المصدر :كووورة

مقالات ذات صلة