اخبار العراق

آل اسحاق يتهم اميركا والسعودية بالتآمر ضد النشاطات الاقتصادية الايرانية في الاسواق العراقية

رئيس الغرفة التجارية الايرانية العراقية المشتركة يحيي آل اسحاق

اتهم رئيس الغرفة التجارية الايرانية العراقية المشتركة يحيي آل اسحاق اميركا والسعودية بالتآمر ضد النشاطات الاقتصادية الايرانية في الاسواق العراقية.

وقال آل اسحاق ان السعودية تسعى لتأسيس مجلس تنظيم الشؤون الاقتصادية مع العراق كما ان وزير الخارجية الاميركي طلب من العراقيين خلال اجتماع انعقد حول هذا الموضوع وضع العقبات امام الايرانيين على مختلف الصعد التجارية والمشاريع الاعمارية .

وتابع ان بلاده تتوقع من الجانب العراقي ان يتعاطى مع ايران كما يتعاطى مع الاردن والسعودية وتركيا وان لا يعتمد التمييز مشيرا الى ان العراق منح السعودية امكانيات في المجال التجاري الا انه زاد من قيمة الرسوم على استيراد الالبان من ايران.

ولفت آل اسحاق الى ان السعودية تقول انها تريد اخراج ايران من العراق والمنطقة عبر الآليات الاقتصادية، موضحا انها كانت تسعى فيما مضى لتحقيق اهدافها عبر زعزعة الامن في المنطقة كدعم تنظيم داعش الارهاب واعتماد اساليب مماثلة لكنها تسعى الآن لتحقيق اهدافها عبر السبل الاقتصادية وهي تصرح بذلك علنا يذكر ان العراق والسعودي وقعا الاسبوع الماضي على تأسيس مجلس التنسيق بين البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادي والتجارية والاستثمارية بحضور العاهل السعودي الملك سلمان ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبرئاسة وزير التخطيط والتجارة سلمان الجميلي.

مقالات ذات صلة