تكنولوجيا

لعبة Super Mario Run ليست مربحة كما كانت تأمل شركة Nintendo

Super Mario Run

عندما أعلنت شركة آبل عن الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus في العام الماضي، كان هناك أيضا إعلان مفاجئ أدلت به شركة Nintendo حيث كشفت فيه أن أجهزة iOS التابعة لشركة آبل ستكون أول من يحصل على لعبة Super Mario Run، وهي اللعبة التي تستند على لعبة Super Mario الشهيرة مع العلم بأن هذه هي أول لعبة Mario تقوم شركة Nintendo بجلبها إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

لسوء الحظ يبدو أنه بعد أكثر من عام على إصدارها، لعبة Super Mario Run لا تجلب القدر الكافي من المال لشركة Nintendo. في تقريرها المالي الأحدث، كشفت الشركة عن أن لعبة Super Mario Run تمكنت من تحقيق 200 مليون عملية تحميل منذ إطلاقها، وهذا ما يعد نموًا بنحو 50 مليون عملية تحميل منذ أخر مرة تحققنا فيها من عدد التحميلات.

ومع ذلك، كما قلنا سابقا، على الرغم من عدد التحميلات، فإن لعبة Super Mario Run لا تجلب ما يكفي من المال، على الأقل بالنسبة لشركة Nintendo لأن هذه الأخيرة تقول بأن اللعبة لم تصل بعد إلى المرحلة التي تحقق فيها ” ربح مقبول “. ووفقا لشركة Nintendo، فقد صرحت بالقول : ” على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى مرحلة الربح المقبول، فلقد تعلمنا الكثير من خلال عملية تطوير اللعبة ونشرها، ونحن نريد الإستفادة من ذلك من الآن فصاعدًا “.

كما أشرنا، فإن مبيعات اللعبة لا تلبي توقعات الشركة. في حال كنت لا تعرف، فلعبة Super Mario Run متاحة للتحميل مجانا بحيث تحصل على فرصة تجربة المستويات الثلاثة الأولى مجانا، وبعد ذلك سوف تحتاج لدفع 10 دولارات أمريكية لفتح كافة محتويات اللعبة بما في ذلك المستويات المتقدمة. وبطبيعة الحال، 10 دولارات هو سعر مرتفع نوعا ما بالنسبة للعبة محمولة وخصوصا إذا علمنا أن هناك العديد من الألعاب المحمولة التي تكلف أقل من ذلك بكثير، وهذا على الأرجح سبب محتمل في تدني عائدات شركة Nintendo من هذه اللعبة.

مقالات ذات صلة