الاقتصاد

الدولار ينخفض بعد تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي في 2017

دولار

انخفض الدولار يوم الاثنين بعد أن حقق أكبر زيادة أسبوعية هذا العام مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح قبل قرار من البنك المركزي هذا الأسبوع الذي تترقبه الأسواق لتري ما إذا كانت البيانات الاقتصادية القوية ستحفز البنك على اتخاذ موقف أكثر ميلا للتشديد النقدي.

وهبط صافي المراكز المدينة للدولار إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر، ليبلغ حوالي ثمانية مليارات دولار، وهو تقريبا نصف ما كان عليه قبل شهر وفقا لحسابات لرويترز وبيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأولية الصادرة الأسبوع الماضي.

وشهدت معنويات المستثمرين تجاه الدولار تحولا كبيرا في الأسابيع الأخيرة بفضل بيانات قوية وتوقعات بتعيين رئيس جديد لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يميل للتشديد النقدي.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.2 في المئة إلى 94.70 لكنه يظل غير بعيد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر البالغ 95.150 الذي سجله يوم الجمعة.

في الوقت ذاته زاد اليورو 0.20 في المئة إلى 1.1632 دولار بعد انخفاض في تكاليف الاقتراض الإسبانية مع تهدئة المخاوف عقب استطلاع نشرت نتائجه مطلع الأسبوع أظهر أن المؤيدين لانفصال قطالونيا قد يخسرون أغلبيتهم في الانتخابات المقررة في ديسمبر كانون الأول.

واستقر الدولار إلى حد كبير مقابل العملة اليابانية عند 113.58 ين بعد أن بلغ أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 114.45 ين يوم الجمعة.

“رويترز”

مقالات ذات صلة