العبادي يلتقي العاهل الاردني في عمان قبيل عودته الى بغداد

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني

التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في عمان قبيل عودته الى بغداد في اطار جولته العربية التي شملت المملكة العربية السعودية ومصر.

وذكر مكتب العبادي في بيان ان الطرفين بحثا تعزيز التعاون الثنائي بين العراق والاردن، والحرب ضد الارهاب والاوضاع في المنطقة ورؤية العراق لمستقبل المنطقة اضافة الى عملية انتشار القوات العراقية لحفظ النظام.

واكد العاهل الاردني دعم الاردن لوحدة العراق وتأييده للإجراءات الدستورية والقانونية التي اتخذتها الحكومة العراقية، مثمنا دور العبادي في حفظ دماء العراقيين.

واوضح العاهل الاردني ان من ثوابت الاردن هو الحفاظ على وحدة العراق واحترام دستوره، معربا عن تأييده لرؤية العراق لمستقبل المنطقة التي اطلقها العبادي على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب واهمية العمل بها.

من جانبه أكد العبادي ان الاولوية في العراق ما زالت لمحاربة داعش والقضاء عليه، مبينا ان ما جرى في كركوك والمناطق الاخرى هو فرض السلطات الاتحادية في جميع انحاء العراق.

واشار العبادي الى ان الرؤية التي اطلقها العراق بشأن التنمية تهدف لفتح آفاق جديدة للشباب والقضاء تدريجيا على المشاكل التي تواجه المنطقة ومن المهم العمل المشترك لمواجهة هذه التحديات.

Related Posts