تكنولوجيا

Samsung 360 Round هي كاميرا قوية جدًا من سامسونج لتصوير المحتوى للواقع الإفتراضي

samsung-360-round-vr-camera-

سامسونج هي من دون أدنى شك واحدة من الشركات المهتمة جدًا بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي، فقد قامت هذه الأخيرة بإصدار العديد من الخوذات والملحقات التي تخدم في الأساس محتوى الواقع الإفتراضي.

ولتعزيز مكانتها في سوق الواقع الإفتراضي الناشئ حديثًا، قامت شركة سامسونج اليوم في مؤتمرها السنوي للمطورين بإزاحة الستار رسميا عن كاميرا كروية جديدة لتصوير محتوى الواقع الإفتراضي تدعى Samsung 360 Round.

قبل أن تشعر بالحماسة، فقد أعلنت شركة سامسونج بأن الكاميرا الجديدة Samsung 360 Round ستكلف 10500 دولار أمريكي مما يجعلها تستهدف المهنيين والمصورين المحترفين. وكما تلاحظون في الصورة أعلاه، فهذه الكاميرا تضم 17 عدسة للتصوير بطريقة بانورامية.

وكما يمكنك أن تتوقع، فالكاميرا الجديدة Samsung 360 Round تحمل شهادة IP65 مما يعني بأنها مقاومة للماء. وبغض النظر عن القدرة على مقاومة المياه، فالعدسات الـ 17 المحيطة بهذه الكاميرا تضم مستشعرات بدقة 2 ميغابكسل وبفتحة 1.8 علما أن هذه الكاميرا قادرة أيضا على إلتقاط الصوت الثلاثي الأبعاد بفضل الميكروفونات الستة التي وزعتها شركة سامسونج على محيط الكاميرا.

الشيء الذي يؤكد أن هذه الكاميرا موجهة للمهنيين والمحترفين هو قدومها مع 10GB من الذاكرة العشوائية، ومع 40GB من الذاكرة الداخلية. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن رفع السعة التخزينية لهذه الكاميرا إلى 2 تيرابايت من خلال إضافة قرص صلب خارجي من نوع SSD. منفذ USB Type-C يوفر ألية نقل البيانات واللقطات بسرعة. والمعالج القوي المستخدم في هذه الكاميرا قادر على التعامل مع مهمة عمل بث مباشر بمعدل 360 درجة.

مقالات ذات صلة