تكنولوجيا

Netflix ستنفق 8 مليار دولار أمريكي على المحتوى الخاص بها في العام 2018

netflix-iphone6s-plus-ipad-pro-hero-1024x768

رفعت Netflix بشكل كبير من معدل إنفاقها على المحتوى الأصلي. ومن الواضح أن قرار إنشاء المحتوى المرئي الخاص بها هو ما يجعل قاعدة المشتركين تنمو بوتيرة سريعة. وتهدف شركة Netflix إلى جعل المحتوى الأصلي الخاص بها يمثل غالبية المحتوى المتاح على خدمتها. ولتحقيق هذا الهدف، سوف تنفق الشركة أكثر من 8 مليار دولار أمريكي من أجل جعل مكتبتها تضم أكثر من 50 في المئة من المحتوى الأصلي الخاص بها بحلول العام المقبل.

سيتم إستخدام 8 مليار دولار أمريكي التي ستستثمرها شركة Netflix لإنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام الخاصة بالشركة. ولقد لمحت الشركة إلى هذا الرقم في الماضي، وأكدت الشركة هذا الهدف مجددًا في حدث الكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام.

وأشار رئيس قسم صناعة المحتوى في الشركة، السيد Ted Sarandos إلى أنه سيتم إستثمار جزءا كبيرا من 8 مليار دولار التي سيتم إنفاقها من قبل الشركة لإنتاج 30 سلسلة أنيمي جديدة و 80 فيلما جديدا سيتم إصدارها كلها في العام 2018.

المحتوى الأصلي هي مسألة حياة وموت بالنسبة لشركة Netflix. إن وجود مكتبة مليئة بمحتوى الطرف الثالث أمر جيد على المدى القصير، ولكن ماذا يحدث عندما يبدأ مالكو المحتوى في سحب صفقات الترخيص؟ تريد Netflix التأكد من أنها سوف تكون قادرة على الإعتماد على المحتوى الأصلي الخاص بها إذا حدث ذلك في المستقبل.

كما أكدت Netflix مجددا هدفها المتمثل في إنشاء مكتبة تقدم 50٪ من المحتوى التلفزيوني والسينمائي الأصلي. وهذا ليس هدفا طويل الأجل. تريد Netflix تحقيق ذلك بحلول نهاية العام المقبل.

مقالات ذات صلة