تكنولوجيا

ZTE تعلن رسميا عن هاتفها الذكي القابل للطي ZTE Axon M

ZTE Axon M

عدما كان محورًا للعديد من الشائعات والتسريبات في الماضي، فقد قامت شركة ZTE أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف ZTE Axon M والمعروف سابقا بالإسم الرمزي ZTE Multy.

يمكنك وصف هذا الهاتف بالقابل للطي أو بالهاتف الصدفي نظرًا إلى أنه يضم شاشتين قابلة للثني في المنتصف.

على عكس الهاتف Samsung Galaxy X الذي سمعنا العديد من الشائعات بشأنه في الفترة الماضية والذي من المفترض أن يضم شاشة مرنة واحدة، فإن الهاتف ZTE Axon M الجديد سيضم إثنتين من الشاشات المنفصلة بدقة Full HD مع إطار نحيف جدًا في المكان حيث تلتقي الشاشتين.

وفي الوضعية التي يكون فيها الهاتف ZTE Axon M غير مطوي، يصبح لدى الهاتف شاشة بحجم 6.75 إنش وبدقة 1160×1920 بكسل.

وبطبيعة الحال، هذه شاشة كبيرة، ولكن ليس بشكل مثير جدًا. ومع ذلك، فإن الهاتف سيكون أصغر حتى من بعض الهواتف الذكية من حيث الأبعاد عند طي النصفين.

جدير بالذكر أنه يمكن الإستفادة من التصميم الفريد لهذا الهاتف بأربعة طرق مختلفة. وضع Dual Mode يتيح لك تشغيل تطبيق واحد في كل شاشة، ووضع Extended Mode يتيح لك الإستفادة من كلا الشاشتين، في حين يتيح لك وضع Mirror Mode إظهار نفس المحتوى على كلا الشاشتين، ووضع Traditional Mode تشغيل الهاتف بشكل عادي عندما يكون مطويا بحيث يتم تشغيل شاشة واحدة فقط.

2

وبغض النظر عن الميزات والتصميم، فالهاتف ZTE Axon M الجديد يضم معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 821، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، فضلا عن كاميرا واحدة بدقة 20 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3180mAh. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هذا الهاتف بمنفذ السماعات 3.5mm، وبنظام الأندرويد 7.1.2 Nougat.

الهاتف ZTE Axon M سيكون متاحا في الشهر المقبل بشكل حصري لعملاء شركة الإتصالات الأمريكية AT&T بسعر 725 دولار أمريكي. ومع ذلك، توقع أيضا رؤية هذا الهاتف في الصين، وأوروبا، واليابان في مرحلة ما في المستقبل.

مقالات ذات صلة