الرياضة

زيدان يطبق إستراتيجيته الخاصة مع مودريتش

مودريتش وزيدان

غاب الكرواتي لوكا مودريتش، يوم السبت الماضي، عن مباراة فريقه ريال مدريد، أمام مضيفه خيتافي في الليجا، والتي حسمها فريقه بهدفين لهدف واحد.

وقالت صحيفة “أس” الإسبانية، إن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، يطبق إستراتيجية التناوب على مودريتش، كما فعل في الموسم الماضي مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أجل الحفاظ على جاهزيته الذهنية والبدنية في الأمتار الأخيرة من الموسم.

ويبدو أن إستراتيجية “التناوب” الخاصة باللاعب الكرواتي ستعتمد على طريقة محددة، وهي عدم المشاركة في المباراة التي تسبق أي لقاء ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يشارك مودريتش في مباراتي ألافيس وليفانتي، حيث جاءت المباراة الأولى بعد فترة التوقف الدولي، وقبل مباراة ريال مدريد أمام بروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال، فيما كانت الثانية قبل مباراة أبويل نيقوسيا القبرصي بنفس البطولة.

وظهر صاحب القميص رقم 10 بشكل رائع أمام أبويل نيقوسيا، كما تألق أيضا في مباراة دورتموند وصنع الهدف الثالث لفريقه الذي سجله رونالدو، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3 ـ 1.

ويرغب زيدان في الحفاظ على اللياقة البدنية لأحد أبرز لاعبيه الأساسيين في وسط الملعب لأطول وقت ممكن.

وعلى النقيض مما حدث مع رونالدو، وصل مودريتش إلى المراحل الأخيرة من الموسم الماضي منهكا فقد اضطر زيدان إلى إراحته في 3 مباريات خلال الأسابيع الثمانية الأخيرة من الدوري الإسباني.

يذكر أن مودريتش غاب عن تسع مباريات في موسم 2016 ـ 2017 بسبب تعرضه للإصابة 3 مرات.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد تعاقد مع اللاعب داني سيبايوس (21 عاما)، من أجل الدفع به كبديل مناسب لمودريتش خلال المباريات التي سيغيب عنها الأخير طبقا لإستراتيجية التناوب.

وتألق سيبايوس في مباراة ألافيس عندما لعب على حساب مودريتش، وسجل هدفين من تسديدتين رائعتين.

وبالإضافة إلى الوافد الجديد يمتلك ريال مدريد في مركز وسط الملعب لاعبا واعدا وهو الكرواتي الإخر ماتيو كوفاسيتش، بالإضافة إلى لوكاس فازكيز وماركو أسينسيو، اللذين راهن عليهما زيدان في تشكيلته الأساسية أمام خيتافي.

ورغم ذلك، يظل مودريتش لاعبا أساسيا لا غنى عنه بالنسبة لزيدان، حيث يعتبره المدرب الفرنسي المحرك الأساسي للفريق في وسط الملعب، ولذلك فهو يسعى للحفاظ على جاهزيته حتى المباراة الأخيرة في الموسم.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق