كاليفورنيا ستسمح بالسيارات الذاتية القيادة من دون سائقين بشريين في طرقاتها خلال العام المقبل

سيارات ذاتية القيادة

هناك عدد قليل من الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية التي سمحت للشركات بإختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة. ومع ذلك، فقد أصبح من الضروري أن يكون السائق البشري وراء عجلة القيادة في جميع الأوقات في حالة حدوث شيء خاطئ.

ونظرًا إلى أن هناك نحو 42 شركة مختلفة تختبر السيارات الذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا، فإن الولاية قررت أخذ الأمور خطوة أخرى إلى الأمام.

وسوف تسمح بتجول السيارات الذاتية القيادة بدون سائقين بشريين خلف عجلة القيادة في الطرقات العامة ابتداء من العام المقبل.

أصدرت هيئة النقل والسيارات في ولاية كاليفورنيا قوانينها المعدلة في وقت سابق من هذا الشهر تؤكد فيها أنها ستسمح بإختبار السيارات الذاتية القيادة غير المزودة بعجلات القيادة، والمرايا، ودواسات القدم، والسائقين البشريين في الطرقات العامة إبتداء من العام المقبل.

وهناك مهلة قدرها 15 يوما للتعليق العام على هذه القوانين الجديدة قبل أن تقوم هيئة النقل والسيارات بتسليمها إلى حكومة الولاية. وسيجري التنفيذ في مرحلة ما من العام المقبل، ومن غير الواضح تماما متى ستصبح هذه القوانين الجديدة سارية المفعول.

ومن غير المستغرب أن نجد ولاية كاليفورنيا منفتحة من أجل مستقبل السيارات القيادة الذاتية، فهذه الولاية أعطت بالفعل التراخيص لإختبار السيارات الذاتية القيادة في الطرقات العامة لنحو 42 شركة والتي تختبر نحو 285 سيارة ذاتية القيادة في طرقات الولاية.

وقد تم ترخيص ما يقرب من 1000 سائق للسلامة الجلوس في تلك السيارات الذاتية القيادة من أجل الإختبارات.

وبمجرد دخول تلك القوانين الجديدة حيز التنفيذ، فإن الشركات التي تختبر السيارات الذاتية لن تكون بحاجة إلى أن يكون هناك سائقين بشريين وراء عجلة القيادة.

هذا لا يعني أن السيارات الذاتية القيادة سوف تصبح مألوفة في العام المقبل. وسيتعين على الشركات أن تنتظر الموافقة الكاملة من الحكومة الاتحادية قبل أن تضع السيارات الذاتية القيادة تماما على الطرقات العامة.

Related Posts