فينجر يشبه سانشيز بديفيد بيكهام

فينجر
فينجر

شبّه الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، ما يقوم به التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب الفريق، مع منتخب بلاده، بديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني، مع منتخب الأسود الثلاثة.

وقال فينجر، في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “أود القول إنّ كل جيل لديه لاعب يتحمل الضغط، وتوقعات جهور منتخب بلاده، فسابقًا كان زين الدين زيدان في فرنسا، وبيكهام في إنجلترا، رغم وجود عناصر أخرى جيدة، مثل ستيفن جيرارد”.

وتابع: “اليوم في تشيلي يوجد سانشيز، وفي الأرجنتين، بالطبع ليونيل ميسي، ولو نظرنا للكثير من المنتخبات، سنجد أنّ هناك لاعب واحد يحمل عبء المنتخب عن باقي اللاعبين”.

وأضاف فينجر: “أتذكر في 1998، حينما تعرض بيكهام للطرد، بعد ضربه لدييجو سيميوني، في مباراة الأرجنتين، لقد تم ذبحه هنا، ولم ينضم للمنتخب مرتين على التوالي، في تصفيات أوروبا.. تم التعامل معه على أنّه قتل شخص ما، وهذا هو الجانب السلبي لوضع حمل المنتخب على كاهل لاعب واحد فقط”.

واختتم بقوله: “بالطبع الفشل في التأهل لكأس العالم أمر محبط، فسانشيز عمره 29 عامًا، وفي النسخة المقبلة سيكون بعمر الـ33، ولذلك يرغب في التأهل، لكنني أعرف أنّه سيتجاوز هذا الأمر، وسيحقق الكثير في المستقبل، ويكفيه حصده لبطولة كوبا أمريكا مرتين على التوالي”.

 

المصدر : كووورة

Related Posts