الرياضة

فرنسا تحتاج للفوز ورونالدو يأمل تجنب الملحق في تصفيات أوروبا

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

تقترب التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا، من نهايتها، ومازالت 3 مجموعات تنتظر المنتخبات المتأهلة عنها إلى النهائيات أو الملحق الحاسم الذي سيقام الشهر المقبل.

وحتى الآن، تأهل عن المجموعات التسع في القارة الأوروبية كل من بلجيكا وإنجلترا وألمانيا وأيسلندا وبولندا وصربيا واسبانيا، فيما بلغت 5 منتخبات الملحق الأوروبي وهي إيطاليا وكرواتيا والدنمارك وإيرلندا الشمالية وإيرلندا.

وستكون الأنظار موجهة مساء الثلاثاء إلى القمة المنتظرة بين البرتغال وسويسرا، والأولى تحتاج للفوز من أجل ضمان التأهل المباشر بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، أما التعادل أو الخسارة فسيحوّلها إلى منافسات الملحق.

وستقام قرعة الملحق الأوروبي في السابع عشر من الشهر الحالي، على أن تقام مباريات الذهاب بين 9 و11 من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، فيما تجري مباريات الذهاب بين 12 و14 من الشهر ذاته.

وفيما يلي حسابات التأهل إلى النهائيات والملحق عن المجموعات الثلاث المتبقية، علما بأن أول كل مجموعة يتأهل تلقائيا في المونديال، فيما تتنافس أفضل 8 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع إلى الملحق.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة