تكنولوجيا

ايفون 7 يتصدر قائمة الهواتف الأكثر مبيعا في النصف الأول من 2017

ايفون

كشف تقرير جديد لشركة الأبحاث السوقية IHS عن أن هاتف آيفون 7 كان هو الهاتف الذكى الأكثر مبيعًا عالميًا خلال النصف الأول من عام 2017، فيما جاء هاتف آيفون 7 بلس فى المركز الثانى يليه جلاكسى Grand Prime Plus.
مبيعات الهواتف الذكية فى النصف الأول
ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الهاتف الأخير يعتبر من الفئات منخفضة المواصفات حيث يوفر شاشة 5 بوصة بدقة عرض 540×960 بيكسل، فيما جاء فى المركز الرابع هاتف آيفون 6s الذى أطلقته أبل فى 2015، بينما جاء هاتف جلاكسى S8 فى المركز الخامس، بينما هاتف جلاكسى S8+ فى المركز السادس.
وعلى الرغم من أن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس احتلا أعلى مركزين، إلا أن عدد الوحدات التى تم شحنها كان أقل مقارنة بأرقام الشحنات الخاصة بهواتف آيفون 6s وS6 بلس خلال النصف الأول من العام الماضى.

seven7

كما أشار التقرير إلى أن هاتف جلاكسى S8 + احتل المركز السادس هذا العام، مقارنة مع المركز الرابع من التصنيف الذى أحتله هاتف Galaxy S7 edge خلال النصف الأول من عام 2016.
وقالت IHS إن هذا قد يكون نتيجة لإطلاق عدد من الإصدارات الراقية الجديدة مثل جلاكسى S8وجلاكسى S8 + فى ابريل من هذا العام، وأضافت أن مبيعات جلاكسى S8 / S8 + فشلت فى تجاوز مبيعات النصف الأول الإجمالى الذى تم تحقيقه خلال العام الماضى من قبل هاتفى جلاكسى S7 / S7 إيدج.
وشملت العشرة الأوائل للهواتف الذكية للنصف الأول من عام 2017 خمسة هواتف سامسونج، وأربعة أجهزة أبل، وهاتف واحد تابع لشركة Oppo.

مقالات ذات صلة