محلل يعتقد بأن كاميرا TrueDepth تعطي لشركة آبل أفضلية بنحو سنتين ونصف

iPhone-X

أنظمة التعرف على الوجه في الأجهزة المحمولة ليس شيئا جديدًا، على الرغم من أن الأمثلة التي رأيناها في الفترة الماضية كشفت لنا بأنه من السهل إلى حد ما خداع هذه الأنظمة بإستخدام الصور الفوتوغرافية، وبالتالي فمن الآمن القول بأن الكثيرين لم يكونوا متحمسين لهذه التكنولوجيا.

ومع ذلك، جاءت شركة آبل جنبا إلى جنب مع iPhone X مع تكنولوجيا جديدة للتعرف على الوجه تدعى Face ID تعد بمستوى متقدم من الآمان.

في الواقع، يبدو أن طريقة عمل تقنية التعرف على الوجه الجديدة Face ID في الهاتف iPhone X تعطي للشركة أفضلية قوية جدًا على الشركات المنافسة، أو على الأقل هذا ما يقوله المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي يقول بأن الشركات المصنعة للأندرويد ستستغرق نحو عامين ونصف للحاق بشركة آبل.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها المحلل Ming-Chi Kuo بأن شركة أبل تقود المنافسة مع خاصية Face ID، ولكن يبدو أنه بعد الكشف عن iPhone X، أصبح المحلل الصيني أكثر ثقة من أي وقت مضى في قدرات Face ID.

وقد سخر العديد من الأشخاص من iPhone X الجديد، مدعين بأن شركة أبل إستطاعت في نهاية المطاف ” اللحاق بالركب ” من حيث العتاد والبرمجيات، على الأقل بالمقارنة مع هواتف الأندرويد.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت خاصية التعرف على الوجه Face ID ستعمل كما هو مخطط أم لا علما أنه من غير المقرر إصدار الهاتف iPhone X حتى شهر نوفمبر المقبل.

Related Posts