تكنولوجيا

جنرال موتورز.. 20 نوعا من السيارات الكهربائية بحلول 2023

السيارات الكهربائية

دخلت شركة “جنرال موتورز” الأميركية مضمار السباق لإنتاج السيارات الكهربائية، معلنة أنها ستطلق 20 نوعا من هذه السيارات التي لا تستخدم الوقود مع حلول العام 2023، منها نوعان في الأشهر الـ18 المقبلة.

ويؤشّر هذا الإعلان إلى المدى الذي بلغه السباق المحموم بين شركات صنع السيارات في إنتاج آليات تراعي المعايير البيئية التي باتت تفرضها دول كثيرة حول العالم.

وقال مارك روس المسؤول عن تطوير الإنتاج في الشركة في بيان “مع أن الأمر لن يتحقق في يوم وليلة، لكن شركتنا ملتزمة بزيادة استخدام السيارات الكهربائية من خلال حلول تستجيب لحاجات الزبائن”.

وسبق أن أطلقت الشركة منذ العام 2016 ثلاثة طرازات تعمل بالكهرباء، على أن يبلغ عدد هذه الطرازات 20 في العام 2023.

وباتت معظم شركات صنع السيارات تتجه إلى التقنيات الكهربائية، يشجّعها على ذلك أن سلطات أوروبا والصين تتشدد في المعايير البيئية.

وقد أعلنت فرنسا وبريطانيا مثلا أنهما تنويان حظر السيارات العاملة بالديزل والبنزين بشكل تام مع حلول العام 2040، فيما أعلنت النروج أنها ستمنع اعتبارا من العام 2025 بيع سيارات جديدة لا تعمل سوى بالوقود.

أما الصين فقد قررت العام الماضي أن يكون 12 في المئة من مبيعات السيارات الجديدة فيها من حصة السيارات العاملة بالكهرباء، أو بالكهرباء والوقود معا، وذلك بحلول العام 2020.

مقالات ذات صلة