تكنولوجيا

كافة هواتف Nokia الحالية ستحصل على الترقية إلى Android P

Nokia

المشكلة مع هواتف الأندرويد هي أنه في حين أن شركة جوجل تقوم بتحديث نظام الأندرويد من حين لآخر، إلا أن مهمة تحديث الأجهزة بشكل عام تقع عادة تحت مسؤولية الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مما يعني أنه ما لم تكن تمتلك هاتف Nexus أو Google Pixel، فقد ينتهي بك المطاف بالحصول على التحديث في الوقت المناسب أو لا.

كما رأينا، شركات مثل موتورولا تسببت في غضب فئة كبيرة من عملائها بعدما وعدت في حملتها التسويقية بتحديث الهاتف Moto G4 إلى الأندرويد 8.0 Oreo، ولكن في وقت لاحق أوضحت الشركة أنها لن تقوم بإصدار هذا التحديث للهاتف Moto G4. ومع ذلك، إذا كنت تملك إحدى هواتف Nokia التي أصدرتها شركة HMD Global Oy في وقت سابق من هذا العام أو تخطط لشراء واحد، فعليك أن تكون سعيدًا بمعرفة أن هواتف Nokia المدعومة بنظام الأندرويد والتي تم إصدارها حتى الآن من قبل شركة HMD Global Oy سيتم تحديثها على الأقل إلى Android P.

هذا وفقا لشركة HMD Global Oy المرخص لها تصنيع هواتف Nokia والتي أوضحت بأن جميع هواتف Nokia الحالية المدعومة بنظام الأندرويد سوف تتلقى تحديث Android P والذي من المفترض أن تقوم شركة جوجل بإصداره في العام المقبل. وهذا يعني أن هواتف Nokia الحالية لن تتلقى تحديث الأندرويد 8.0 Oreo فقط، وإنما ستتلقى تحديث Android P أيضا.

وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث في نهاية المطاف أم لا، ويتبقى أيضا أن نرى ما إذا كانت كافة هواتف Nokia الحالية ستحصل على تحديث Android Q في وقت لاحق أم لا.

مقالات ذات صلة