تكنولوجيا

كاميرا TrueDepth هي السبب في بطء عملية إنتاج الهاتف iPhone X

iphone-x-front-cameras-1024x576

 

في حين أن أنظمة التعرف على الوجه في الهواتف الذكية ليست جديدة، فيبدو أن ميزة Face ID في الهاتف iPhone X تجلب معها بعض الإمكانيات الإضافية مع العلم بأنها تعتبر أكثر دقة وضمانة.

ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستعمل على نحو مماثل لما أعلنت عنه شركة آبل، وما إذا كانت ستكون أفضل من تقنية التعرف على بصمات الأصابع Touch ID، ولكن الآن يبدو أن هذه الميزة هي السبب في عملية الإنتاج البطيئة للهاتف iPhone X.

في مذكرة جديدة وجهها للمستثمرين، قال المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo بأن كاميرا TrueDepth هي السبب في بطء عملية إنتاج الهاتف iPhone X.

ووفقا للمحلل، فقد صرح بالقول : ” كاميرا TrueDepth قد تكون هي عنق الزجاجة الرئيسي في عملية إنتاج iPhone X. يتكون جهاز الإستشعار الثلاثي الأبعاد

( TrueDepth ) في الهاتف iPhone X من نظام ضوئي منظم، وكاميرا أمامية، مما يجعل بنيتها أكثر تعقيدًا بكثير من أنظمة المنافسين. ولذلك سيكون من الصعب الوصول إلى مرحلة الإنتاج الضخم “.

وقبل ذلك سمعنا بأن شاشة OLED يمكن أن تكون مسؤولة عن الإنتاج البطيء للهاتف iPhone X حيث تتطلب اللوحة الحساسة للمس والشاشة التي يتم إنتاجها بشكل منفصل علما أن شركة سامسونج تقوم عادة بدمج كلا المكونين في عنصر واحد.

لقد سمعنا أيضا بأن الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يمكن أن يكون مشكلة أخرى ستؤدي إلى بطء عملية الإنتاج.

وفي كلتا الحالتين لن يتم إصدار الهاتف iPhone X حتى شهر نوفمبر المقبل، وقد إدعت التقارير السابقة بأن شركة آبل لن تكون قادرة على مواكبة الطلب على الهاتف iPhone X حتى العام المقبل.

مقالات ذات صلة