مؤسس جوجل X: إطلاق أول سيارة طائرة فى العالم بحلول شباط 2018

إطلاق أول سيارة طائرة فى العالم بحلول شباط 2018

كشف “سيباستيان ثرون” مؤسس جوجل X وهى منشأة بحث وتطوير شبه سرية أمريكية أسستها شركة جوجل فى يناير 2010، عن رؤيته حول السيارات الطائرة، فخلال حديثه بمؤتمر عقد هذا الأسبوع، أشار ثرون إلى أن السيارات الطائرة فكرة مجنونة، مؤكدًا أنه يعتقد أن العالم مستعد لهذا الشىء الكبير المقبل.

وأوضح “ثرون” أيضًا أن شركته، التى تحمل اسم “كيتى هوك”، سوف تنتج أول سيارة طائرة، والتى ستبدو مثل دراجة نارية أكثر من كونها سيارة، وستكون جاهزة بحلول فبراير 2018.

وشرح ثرون بمؤتمر TechCrunch Disrupt الذى أقيم فى سان فرانسيسكو هذا الأسبوع، أسباب إيمانه بأن السفر الجوى سيصبح حدثًا يوميًا فى المستقبل القريب، إذ قال: “الهواء خالٍ تمامًا من الكثير من الأشياء غير المستخدمة مقارنة مع الأرض”.

الرئيسية

ثرون

وقال ثرون، الذى كان يعمل فى جوجل قبل مغادرته لتأسيس شركة الطيران، كيتى هوك، إنه يتصور عالمًا، يمكن السفر فيه برحلة  34 ميلا من بالو ألتو إلى سان فرانسيسكو فى عشر دقائق فقط.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعى والتعلم العميق، فضلاً عن التطورات الكبيرة فى الطائرات بدون طيار، لديها إمكانيات هائلة تؤدى إلى ظهور السيارات الطائرة، على الرغم من أن الجمهور يميل إلى النظر إليها باعتبارها مجرد خيال علمى.

وأضاف ثرون: “آخر شيء سيظهر هى السيارات الطائرات، فهى فكرة مجنونة تمامًا، وليس هناك شخص واحد فى العالم يؤمن بذلك”.

Related Posts