الشيخ جمال الضاري: نثمن دور واشنطن في مساندتنا ضد الإرهاب وضد الهيمنة الإيرانية بالعراق

الشيخ جمال الضاري
الشيخ جمال الضاري

قال رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري إنه يثمن الدور الأميركي في مساعدة العراق بمواجهة الإرهاب وفي مواجهة الهيمنة الإيرانية على النظام السياسي.

واعرب الشيخ جمال الضاري عن قلقه من فشل أمريكا في مساعدة العراق من تغيير يمكن أن يكون مدمرا وهو الإستفتاء على إستقلال كردستان المزمع إجراءه في الخامس والعشرين من شهر أيلول الحالي، مؤكدا ان المشروع الوطني العراقي بمكوناته كافة يريد أن يبقى العراق موحدا ولا يريد الاستقلال الكردي الكامل، منوها في الوقت ذاته الى ضرورة عدم تجاهل معاناة الشعب الكردي ومطاليبه السياسية.

وحذر الشيخ جمال الضاري من خطورة عدم معالجة الأمر برؤية سياسية صحيحة وانزلاق الأوضاع الى المواجهة المسلحة كما حدث عندما خرجت اميركا من العراق عام الفين واحد عشر وهيأت عوامل عودة الإرهابيين مثل تنظيم داعش الإرهابي الى البلاد.

ولفت الشيخ جمال الضاري الى ان تجاهل مطالب حكومة إقليم كردستان مثل تقاسم عائدات النفط، ووضع قوات الأمن، والاستقلال المؤسسي الكردستاني والسياسة المنفردة للحكومة المركزية بتهديدهم بإسقاط استفتاءهم أو معاقبتهم إذا تم إجراءه فإن ذلك سيؤدي الى كارثة للعراق

Related Posts