الرياضة

تألق خاميس يتصدر مشاهد الجولة الخامسة للبوندسليجا

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

شهدت الجولة الخامسة من منافسات الدوري الألماني، فوز بوروسيا دورتموند على منافسه هامبورج بثلاثية نظيفة، ليواصل تصدر جدول المسابقة بفارق ملاحقه بايرن ميونيخ، الذي حقق الفوز بدوره على شالكه بالنتيجة نفسها.

أبرز مشاهد الجولة الخامسة في التقرير الآتي:

تألق خاميس

قاد خاميس رودريجيز، بايرن ميونيخ، للفوز على شالكه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير “فيلتينس أرينا”.

وتألق خاميس رودريجيز، أمام الأزرق الملكي، إذ تسبب في ركلة جزاء وسجل هدفًا، فضلاً عن الفرص التي صنعها لرفاقه طوال اللقاء، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده من النقاط إلى 12 نقطة في وصافة الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

ريمونتادا هوفنهايم

تمكن هوفنهايم من قلب الطاولة على مضيفه ماينز، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على ملعب “أوبيل أرينا”، حيث حول تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحقق فيها هوفنهايم، الفوز بعد التأخر بهدفين منذ مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ في سبتمبر/أيلول 2009.

هانوفر يكتب التاريخ

رغم تعادل هانوفر الصاعد هذا الموسم إلى البوندسليجا مع مضيفه فرايبورج بهدف لكل منهما، إلا أنه حقق أفضل انطلاقة في تاريخه.

ولم يخسر هانوفر حتى الآن في البوندسليجا، إذ جمع 11 نقطة في الجولات الخمس الأولى له (3 انتصارات وتعادلين)، ليحقق أفضل بداية في تاريخه بالمسابقة.

دورتموند يضرب عدة عصافير بحجر واحد

واصل دورتموند تربعه على صدارة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بعد الفوز على هامبورج بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “آيمتيش آرينا” معقل الديناصورات.

وسجل أهداف دورتموند، كل من أوباميانج وشينجي كاجاوا وكريستيان بوليسيتش.

ودخل الهولندي بيتر بوس، المدير الفني لدورتموند، تاريخ البوندسليجا، بعدما أصبح أول مدرب يقود فريقه للحفاظ على نظافة شباكه في الجولات الخمس الأولى.

كما واصل أوباميانج، هوايته المفضلة بهز شباك هامبورج، إذ سجل 9 أهداف في 9 مباريات خاضها ضد الديناصورات، أكثر من أي فريق آخر سجل ضده.

في السياق ذاته، أصبح كاجاوا لاعب دورتموند، يملك في رصيده 37 هدفًا بالبوندسليجا أكثر من أي لاعب ياباني آخر.

شميت يتعادل في مباراته الأولى

حقق فولفسبورح التعادل مع ضيفه فيردر بريمن، بهدف لكل منهما في المباراة الأولى للفولفي تحت قيادة مارتن شميت.

وتولى شميت تدريب فولفسبورج، بعقد لمدة عامين يستمر حتى 2019، عقب إقالة أندرياس يونكر من منصبه لسوء النتائج.

ويحتل فولفسبورج المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط، فيما يقبع بريمن في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.

مقالات ذات صلة