تعويض FaceID لمستشعر البصمة Touch ID في iPhone X لم يكن قرارًا إتخذ في اللحظة الأخيرة

Touch ID في iPhone X

قبل أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف iPhone X، كانت هناك شائعات أفادت بأن شركة آبل تبحث عن تضمين مستشعر بصمات الأصابع في شاشة الهاتف، ولكن على ما يبدو تم إلغاء الخطة في وقت لاحق بالنظر إلى أن الشركة لم تتمكن من جعل هذه التقنية تعمل بحلول الوقت المحدد، وإختارت في نهاية المطاف إستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID كميزة بديلة.

الآن، لقد إتضح أن هذا ليس هو الحال، على الأقل وفقا لما صرح به الصحفي الشهير John Gruber الذي يملك العديد من المصادر الموثوقة داخل شركة آبل.

ووفقا للسيد John Gruber، فيبدو أن شركة آبل قررت إستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID كميزة أمنية رئيسية في الهاتف iPhone X قبل عام على الأقل.

ويدعي التقرير بأن شركة آبل لم تحاول تضمين مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في الشاشة، ولكن على ما يبدو كانت في الواقع مجرد خطة ” ب “.

ويبدو أن شركة آبل كانت مقتنعة منذ فترة طويلة بأن تقنية التعرف على الوجه Face ID هي التقنية التي ينبغي المضي قدما معها إلى الأمام. ويبدو أنه تم تأكيد هذا من قبل عدة مصادر في شركة آبل، بما في ذلك المهندسين الذين عملوا على الهاتف iPhone X.

بعض الشائعات السابقة كانت صحيحة، مثل الإشاعة التي ذكرت بأن الهاتف iPhone X لن يضم مستشعر بصمات الأصابع، ولكن ذلك لأن شركة آبل لم تسعى إلى تضمين هذه التقنية في هاتفها الرائد الجديد، وتخلت عن الفكرة مبكرًا، وليس بسبب العقبات التكنولوجية.

على أي حال، هذه مجرد إدعاءات، ولكن من الواضح أن تقنية Face ID هي المستقبل بالنسبة لمنتجات آبل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT