الرياضة

ديبالا يقود يوفنتوس للصدارة بثلاثية في شباك ساسولو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصل فريق يوفنتوس تقدمه في بطولة الدوري الإيطالي بتحقيق الفوز على مضيفه ساسولو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الرابعة للكالتشو والتي أقيمت على ملعب مابي بمدينة ريجيو إيميليا.

سجل باولو ديبالا أهداف يوفنتوس الثلاثة في الدقائق 16 و 49 و 63 فيما سجل بوليتنانو هدف ساسولو الوحيد في الدقيقة 51 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد ساسولو عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

المدرب ماسيمليانو أليجري عاد إلى طريقة 4-2-3-1 بعد عودة الثنائي ماريو ماندزوكيتش وجورجيو كيليني وذلك بعد لقائي كييفو وبرشلونة اللذين لعبهما الفريق بطريقة 4-3-3.

أما المدرب كريستين بوكي فإختار طريقة 3-5-2 بوجود الثنائي بوليتانو وفالشينيلي في المقدمة في ظل غياب دومينيكو بيراردي للإصابة.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب وتقدموا للأمام بحثاً عن هدف مبكر يسهل المهمة ويريح الأعصاب.

إعتمد يوفنتوس بوضوح على الأطراف وخاصة الكولمبي خوان كوادرادو في الوصول إلى مرمى ساسولو.

وفي الدقيقة 16 ظهر الأرجنتيني باولو ديبالا نجم الموسم الأول في البيانكونيري حتى الأن ليفتتح التسجيل للسيدة العجوز بتسديدة يسارية ولا أروع من خارج المنطقة لتصبح النتيجة هدف دون رد.

لم يتغير شكل اللقاء بعد الهدف، وظل لاعبو يوفنتوس هم الأفضل والأكثر هجوماً فيما ظل التفكك والإرتباك مسيطراً على أداء لاعبي ساسولو.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة دون اي جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون رد.

لم يحتاج يوفنتوس كثيراً مع إنطلاق الشوط لفرض مزيد من السيطرة بتسجيل الهدف الثاني عبر ديبالا مجدداً في الدقيقة 49 بعد تمريرة من زميله كوادرادو أودعها بيسراه من داخل المنطقة في المرمى.

الرد جاء سريعاً من ساسولو الذي إستغل لاعبوه خطأ السويسري ليشتنشتاينر ليسجل بوليتانو هدف فريقه الأول في الدقيقة 52 بعدما أودع الكرة في الشباك الخالية.

وكما هو معتاداً، إرتدى باولو ديبالا ثياب المنقذ مجدداً ونجح في تسجيل الهدف الشخصي الثالث والثالث لفريقه أيضاً عبر ركلة حرة في الدقيقة 63 ليصبح “الهاتريك” الثاني للاعب في الدوري رغم مرور 4 جولات فقط.

سيطر يوفنتوس تماماً على مجريات اللعب بعد الهدف وظهر للجميع أن الحصول على نقاط المباراة كاملة ليس إلا مسألة وقت بعدما ضرب الإحباط لاعبي ساسولو سريعاً بعد تقليصهم للنتيجة.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس.




 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق