السوداني يؤكد حرص العراق على شراكة صناعية فاعلة مع الأردن

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي محمد شياع السوداني مع مدير غرفة صناعة الأردن عدنان ابو الراغب علاقات التعاون والشراكة في المجال الصناعي .

ودعا السوداني خلال اجتماع في غرفة الصناعة للاستفادة من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في السوق العراقية اخذا بنظر الاعتبار الضرر الكبير الذي اصاب الصناعيين الأردنيين نتيجة اغلاق المنفذ الحدودي مع الاردن مشيرا الى ان التحديات الاقتصادية التي يواجهها العراق تضغط بشكل كبير على الدولة والمتمثلة بارتفاع نسبة البطالة والتضخم في عموم المحافظات والمدن المحررة ووجود اكثر من ثلاثة ملايين نازح يفتقدون لكل المستلزمات والخدمات الحياتية.

واكد السوداني توجه الدولة نحو الاعتماد على الواقع الاقتصادي الوطني سواء القطاع الحكومي او الخاص او المختلط والبدء برؤية استراتيجية جديدة وهي الاستراتيجية الصناعية الوطنية لعام الفين وثلاثين.

من جهته أكد مدير غرفة صناعة الاردن أهمية تطوير العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، مباركا انتصارات العراق حكومة وشعبا ضد تنظيم داعش الارهابي في محافظة نينوى موضحا ان افتتاح معبر طريبيل الحدودي يمثل الحدث المهم على صعيد تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

Related Posts