الرياضة

بايرن ميونيخ ودورتموند يركزان على دوري الأبطال بعد التعثر بالبوندسليجا

لاعبين

يتحتم على بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وبوروسيا دورتموند، المتصدر أن يتجاوزا سريعا محنتيهما في البوندسليجا، والتركيز على ضربة البداية في دوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وتلقى بايرن درسا في الفاعلية عندما سقط على ملعب هوفنهايم 2 ـ 0، قبل مواجهته أمام أندرلخت البلجيكي في دوري الأبطال.

ويعود دورتموند إلى ملعب ويمبلي للمرة الأولى منذ خسارته في نهائي دوري الأبطال في 2013 أمام بايرن، عندما يلاقي توتنهام الإنجليزي، بعد تعادله سلبيا مع فرايبورج الذي لعب بعشرة لاعبين في أغلب أوقات المباراة، التي شهدت تعرض قائد الفريق مارسيل شميلزر لإصابة قوية في الكاحل.

ودفع بايرن الثمن غاليا حينما شتت ماتس هوميلز الكرة بعد أن تجاوزت الخط الجانبي للملعب، ليلقي فتى جمع الكرات سريعا بكرة جديدة إلى أندري كراميتش الذي نفذ رمية التماس داخل منطقة الجزاء إلى مارك أليكسندر أوث، ليسدد الأخير قذيفة صاروخية بقدمه اليسرى في الشباك، في الوقت الذي كان ينتظر فيه هوميلز وباقي لاعبي بايرن من الحكم إيقاف اللعب بسبب وجود كرتين داخل الملعب.

وأضاف أوث الهدف الثاني له ولهوفنهايم وفشل بايرن في العودة، رغم استحواذه على مجريات اللعب وتسديده 19 كرة على المرمى مقابل 6 تسديدات فقط لهوفنهايم على مرمى النادي البافاري.

واكتشف بايرن لاحقا أن الحكم لم يرتكب أي خطأ حيث أن الكرة التي شتتها هوميلز بعيدا لم تؤثر على سير اللعب.

واعترف المدافع جوشوا كيميتش بالهدف “الساذج والذي كان من الممكن تفاديه”، وأكد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي “لم نركز في التفاصيل البسيطة، إنه خطأنا”.

الهزيمة الثانية على التوالي أمام هوفنهايم تحت قيادة مدربه جوليان ناجلسمان، تزيد الضغوط على كاهل بايرن، وتجبره على إظهار رد فعل قوي أمام أندرلخت، وكذلك في المباريات المقبلة من البوندسليجا، والتي يستهلها بايرن بمواجهة ضيفه ماينز الأسبوع المقبل.

وقال هوميلز: “هذه الأمور تحدث، إنها ليست نهاية العالم، ولكن ينبغي أن نحقق رد فعل مثالي عبر الفوز في مباراتي الأسبوع المقبل”.

وجاءت الهزيمة بعد يوم واحد من تأكيد البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن لمجلة “دير شبيجل”، بأن فريقه يحتاج لمزيد من المال من أجل ضم أفضل النجوم، إذا أراد أن يحافظ على قدراته التنافسية.

بايرن سيخضع قريبا لمزيد من الاختبارات خاصة خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي تعاقد مؤخرا مع النجم البرازيل نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو.

أما دورتموند فسوف يلتقي فيما بعد مع ريال مدريد حامل اللقب، لكن سيكون عليه أولا أن يتعامل مع رحلته لملعب ويمبلي في مواجهة توتنهام.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة