الاقتصاد

نيكي يرتفع مع زيادة الإقبال على المخاطرة

نيكي

ارتفع المؤشر نيكي الياباني يوم الخميس مبتعدا عن أدنى مستوى في أربعة أشهر والذي سجله في الجلسة السابقة بعد أنباء عن اتفاق في واشنطن على زيادة سقف الدين الأمريكي ساعدت في زيادة إقبال المستثمرين على المخاطرة.

واختتم المؤشر نيكي القياسي تعاملاته مرتفعا 0.2 في المئة إلى 19396.52 نقطة.

واختتمت المؤشرات الرئيسية للأسهم في الولايات المتحدة تعاملاتها على ارتفاع ليل الأربعاء بعد أن أبرم الرئيس دونالد ترامب اتفاقا مفاجئا مع المشرعين الديمقراطيين في الكونجرس يوم الأربعاء لتمديد سقف الدين الأمريكي وتزويد الحكومة بالتمويل حتى 15 ديسمبر كانون الأول.

ويدرس المستثمرون أيضا نبأ مغادرة ستانلي فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمنصبه في منتصف أكتوبر تشرين الأول وهو الأمر الذي من المحتمل أن يعزز الفرصة أمام ترامب لإعادة تشكيل توجهات البنك المركزي.

كما قال ترامب أيضا يوم الأربعاء إنه سيتطرق إلى تفاصيل كبيرة خلال الأسبوعين القادمين بشأن خطته لإصلاح الضرائب في الولايات المتحدة والتي لم يعلن عن تفاصيلها.

وأظهرت بيانات نُشرت يوم الأربعاء أن مبيعات المستثمرين الأجانب ظلت تفوق مشترياتهم من الأسهم اليابانية في الأسبوع المنتهي في الثاني من سبتمبر أيلول.

ويظل المستثمرون قلقين إزاء الإعصار إرما الذي قد يضرب فلوريدا خلال مطلع الأسبوع.

وجذبت شركات صناعة السيارات اليابانية المشترين اليوم مع ارتفاع أسهم تويوتا موتور 1.1 في المئة وهوندا موتور 1.4 في المئة.

وزادت أسهم شركة ماكدونالدز هولدنجز اليابان 1.6 في المئة بعد أن قالت الشركة العاملة في إدارة مطاعم الوجبات السريعة إن مبيعاتها في أغسطس آب زادت على أساس مقارن 14.5 في المئة من مستواها قبل عام.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 في المئة إلى 1598.24 نقطة وارتفع المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة 0.3 بالمئة إلى 14161.14 نقطة.”رويترز”

مقالات ذات صلة