متجر للكاميرات يعرض لنا كيف يمكن لكسوف الشمس تدمير معدات الكاميرات

الكاميرات

 

LensRentals هو متجر لبيع وتأجير الكاميرات يتواجد في ولاية تينيسي الأمريكية. وقد قام هذا المتجر بتأجير عدد من العدسات قبل كسوف الشمس الأخير. ومع ذلك، حذر العملاء من أنه يجب عليهم التأكد من إستخدام المرشحات الشمسية أثناء محاولة تصوير الكسوف. البعض قام بذلك، في حين قرر البعض عدم القيام بذلك. وأولئك الذين لم يستخدموا المرشحات الشمسية إنتهى بهم المطاف بإلحاق بعض الأضرار بالعتاد المستأجر. وقام متجر LensRentals بنشر سلسلة من الصور على مدونته الرسمية تظهر كيف يمكن لكسوف الشمس الإضرار بمعدات الكاميرا.

كان هناك الكثير من الضجيج المحيط بهذا الكسوف الشمسي، فقد كان هذا هو أول كسوف يمر عبر الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 1979. وبطبيعة الحال، فإن الكثير من الناس يريدون إلتقاط صور لهذا الحدث الطبيعي الذي يحدث مرة واحدة فقط في عقود. وسط هذه الإثارة، تم تحذير الناس بأخذ الحماية الكافية حيث أن الكسوف يمكن أن يضر بسهولة بالعينين، العدسة، والكاميرات.

وبخصوص تضرر العدسات التي تم تأجيرها للعملاء بسبب كسوف الشمس، صرح متجر LensRentals بالقول : ” هذه الأمور تحدث، ولهذا السبب لدينا قسم الإصلاح “. المشكلة الأكثر شيوعا التي واجهت المتجر هي تضرر المستشعرات بسبب الحرارة. الصور تظهر بوضوح الضرر الناتج عن إحتراق المستشعرات نفسها.

وأشار المتجر إلى أنه فوجئ بالعدد القليل للمعدات المتضررة التي تم إعادتها من قبل العملاء. وهذا يعني أن غالبية قاعدة عملاء المتجر أخذوا الإحتياطات اللازمة أثناء إلتقاط الكسوف وهذا شيء أسعد كثيرًا متجر LensRentals.

Related Posts