الرياضة

بارتوميو يتحدث عن التجديد لميسي ورحيل نيمار

بارتوميو
بارتوميو

حسم رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الجدل المثار حول تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظل أنباء سعيه للرحيل عن الفريق الصيف المقبلة لمانشستر سيتي الإنجليزي بالمجان.

وأكد بارتوميو أن ميسي وقع على تجديد عقده مع النادي بتاريخ 30 يونيو/حزيران الماضي، وأنه يتبقى فقط الجلوس في مراسم بروتوكولية والتقاط الصورة الرسمية.

وفي مقابلة مع صحيفة “سبورت” الكتالونية تنشرها اليوم الثلاثاء، أكد بارتوميو: “كل شيء متفق ومُوقع عليه بخصوص ميسي، وقعنا ثلاثة عقود، أحدها مع مؤسسة ميسي، وقد وقعنا العقد مع رئيس المؤسسة وشقيق اللاعب، هناك أيضا عقد حقوق الصورة الخاصة بليو، ووقعناه مع والده وهو مدير شركته، وعقد العمل الذي وقعه والد ليو أيضا، الذي يملك تلك الصلاحيات”.

وأضاف أن ما يتبقى هو أن يحضر النجم الأرجنتيني وأن يلتقط الصورة الرسمية، والتوقيع البروتوكولي.

وأكمل: “العقد موقع عليه ومفعل منذ شهر يونيو، وتحديدا يوم 30 يونيو، نفس يوم زواجه، كما أنه دخل في حسابات الموسم الماضي، لا توجد مشكلات، فقط التوقيع البروتوكولي، نحن مطمئنون”.

وعن أسباب التأخير في الأمر، قال: “كانت لدينا مشكلات بخصوص ازدحام جدول الفريق. الآن ميسي سيعود في السادس أو السابع من سبتمبر، وسنلعب يوم 9 وبعدها سنخوض العديد من المباريات، سنبحث عن التوقيت المناسب”.

ونفى بارتوميو شعور “البرغوث” بالحزن جراء عدم التجديد رسميا، وظهور ذلك على وجهه أثناء المباريات، قائلا: “لا أراه حزينا بل أراه في كامل تركيزه، إنه سعيد ومطمئن، جميع اللاعبين سعداء، نمتلك فريقا جيدا ونتطلع للفوز بجميع الألقاب، كما نفعل كل عام”.

وبخصوص تجديد عقد أندريس إنييستا، قال: “نعمل على تحقيق الأمر، عقده لا يزال ساريا، ينبغي على أندريس أن يعتزل في برشلونة”.

واعتبر رئيس برشلونة، أن رحيل المهاجم البرازيلي نيمار، لباريس سان جيرمان فرصة للعودة إلى اللعب الجماعي المعروف عن الفريق الكتالوني.

وقال: “أعتبر رحيل نيمار فرصة لكسر هيمنة لثلاثي الهجوم، والرهان على اللعب الجماعي، انتهينا من مشروع لويس إنريكي، والآن ينطلق مشروع فالفيردي”.

وتابع: “هناك ثقة كاملة فيه، هو مدرب يؤمن بأسلوب لعب برشلونة وبلاعبي لا ماسيا”.

وأكمل: “ثلاثي الهجوم كان جيدا للغاية، ولكن هذا لديه تأثيره، إنها فرصة للعودة لكرة القدم الجماعية لوسط الملعب، المعروف عنه دوما أنه القوة الأساسية للبارسا”.

وعن شعوره بتعرض النادي للخداع لرحيل نيمار، قال “لقد شتت انتباهنا بشكل زائد عن الحد، كنت أحب أن يقولوا لنا سنذهب للتعاقد معه، الطريقة التي رحل بها لم تكن هي الأنسب”.

وتابع: “لم نتأثر برحيل نيمار، البعض يظن أن هذا سيُضعف من همة الفريق، لكن على العكس علينا استغلال الفرصة لتعزيز وحدته، كما أننا ربحنا برحيله، أنفقنا في تعويضه 105 ملايين ولا يزال يتبقى الكثير قد نستغله في كرة القدم أو في أمور أخرى، سنرى، إنها فرصة، مع المشروع الجديد للنادي والمدرب الجديد، لا ينبغي أن نكون متشائمين”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة