الاقتصاد

العملات الإلكترونية تفقد 16 مليار دولار بعد تهديدات صينية

اسعار-االبيتكوين

تراجعت العملات الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الاثنين، عقب هجوم من قِبل البنك المركزي الصيني على الطروحات العامة للعملة، مع تهديد باتخاذ تدابير قانونية ضد منفذيها.

وذكر بنك الشعب الصيني، أن الطروحات العامة للعملة والتي تستهدف جمع تمويل عبر بيع عملات إلكترونية للمستثمرين عملية “غير قانونية”، مطالباً بوقف هذه الممارسات بشكل فوري.

وتراجع القيمة السوقية للعملات الإلكترونية إلى 149 مليار دولار خلال تعاملات اليوم، مقابل 165 مليار دولار بالأمس، لتهبط بنحو 16 مليار دولار في أقل من 24 ساعة.

وكانت العملات الإلكترونية قد سجلت مكاسبَ قوية منذ بداية العام الجاري، لتقفز لمستويات قياسية جديدة وتسجل أكبر عوائد استثمارية بين الأصول المالية العالمية.

وشهدت عملة “البيتكوين” الإلكترونية هبوطاً بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتفقد نحو 380 دولاراً منذ جلسة أمس.

وكانت “البيتكوين” قد سجلت مستوى 4962 دولاراً خلال جلسة يوم السبت الماضي، قبل أن تتراجع إلى 4680 دولاراً بالأمس، لتواصل الهبوط خلال تداولات اليوم.

وهبط سعر “البيتكوين” بنسبة 5.6% لتصل إلى مستوى 4293.7 دولار في الساعة 1:34 مساءً بتوقيت جرينتش، لتفقد 386 دولار تقريباً منذ جلسة أمس.

وعلى جانب موازٍ، تراجعت عملة “الإيثريوم” التي تعتبر ثاني أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية بنسبة 14.2% إلى 292.8 دولار

كما هبطت عملة “البيتكوين كاش” بنحو 6.8% لتسجل 534 دولاراً.

مقالات ذات صلة