الشيخ جمال الضاري: قرار مجلس بابل بمقاضاة أي جهة تدعو الى عودة نازحي جرف الصخر غير مسؤول

الشيخ-جمال-الضاري

اعتبر المشروع الوطني الوطني العراقي قرار مجلس محافظ بابل بمقاضاة أي جهة تدعو الى عودة نازحي جرف الصخر غير مسؤول وغير منطقي.

واستنكر رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني الشيخ جمال الضاري قرار الحكومة المحلية لمحافظة بابل بشأن نازحي جرف الصخر، مبينا ان هذا القرار يحمل في طياته الكثير من الألغام والالغاز المتعلقة بملفات النازحين والتغييرات الديمغرافية.
كما دعا الشيخ جمال الضاري الى تحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه مواطنيها من أهالي جرف الصخر الذين نزحوا وهجروا قسرا من منازلهم بسبب بطش الإرهابيين وشراسة المعارك العسكرية، مؤكدا ان ما صدر من مجلس محافظة بابل مخالف للقانون والدستور وبني على أسس طائفية تنفيذا لأجندات مشبوهة تسعى لإجراء تغييرات ديمغرافية في المنطقة ويُعد انتهاكا لحقوق الانسان.

وطالب الشيخ جمال الضاري الرئاسات الثلاث بالتدخل الفوري من اجل البدء بعمليات إعادة نازحي ناحية جرف الصخر، لافتا الى ان إجراءات النفي والابعاد القسري تهدد المصالحة المجتمعية وتزيد من روح التوتر والكراهية في المجتمع العراقي.

وثمن الشيخ جمال الضاري الأصوات الوطنية التي عارضت قرار حكومة بابل المحلية وطالبت بعقد مصالحة مجتمعية بين أهالي المحافظة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة محاسبة ومحاكمة كل من يثبت تورطه بسفك دماء العراقيين واطلاق سراح المعتقلين الأبرياء المُغيبين في سجون ومعتقلات سرية تسيطر عليها مجموعات مسلحة تنفذ اجندات مشبوهة في العراق.

Related Posts