الرياضة

4 أسباب قادت الزوراء للتتويج بكأس العراق

الزوراء يتوج بالكأس

نجح الزوراء في التتويج بلقب كأس العراق للمرة الـ25 في تاريخه، بعدما فاز في الوقت القاتل (1-0) على نفط الوسط أمس الثلاثاء.

ونرصد في هذا التقرير عدة أسباب ساهمت في تتويج الفريق

1 – تشجيع الجماهير

لا تتوقف جماهير الزوراء، عن مساندة فريقها في كل المباريات، وتواجدت الجماهير بكثافة خلال مباراة أمس، وساهمت بتشجيعها الدائم للاعبين وإثارة حماستهم، في قتال اللاعبين حتى اللحظة الأخيرة من أجل الفوز.

2 – عودة الهداف

شكلت عودة علاء عبد الزهرة، قوة إضافية كبيرة للزوراء.

اللاعب كان قد دخل في خلافات مع النادي بسبب مستحقاته المالية، إلا أنَّه ترك كل ذلك وراء ظهره في الفترة الأخيرة، وركز في الملعب وكأنه يريد مصالحة جماهيره، ليسجل الهدف القاتل أمس في مرمى نفط الوسط.

3 – إهدار الفرص

ضيع لاعبو نفط الوسط المباراة من أيديهم، بعدما تباروا في إهدار الفرص السهلة، كانت أخطرهما فرصتين لزياد حسن، الذي أضاع فرصة أمام الشباك الخالية وسدد في القائم.

وأهدر زياد حسين فرصة أخرى سانحة بعد أن تباطأ في التسديد، كما أضاع برزان شيرزاد واحدة من أخطر الفرص.. كل هذه الفرص الضائعة منحت الزوراء فرصة العودة للمباراة.

4 – قلة التركيز

افتقد لاعبو نفط الوسط التركيز في اللحظات الأخيرة، ومع تفكيرهم في ركلات الترجيح مع اقتراب انتهاء الوقت الأصلي.

ولم يكن الحارس جلال حسن في تركيزه الحقيقي، وقد تكون ركلات الترجيح أخذت من تفكيره، لا سيما وأن جلال إمام تحدٍ بعد أن قاد زميله الحارس البديل علي كاظم الفريق للنهائي من خلال ركلات الترجيح أمام الميناء، ليخطئ في الكرة الأخيرة، ويستغل عبد الزهرة الخطأ ويسجل هدف الفوز.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة