تكنولوجيا

موتورولا تسجل براءة إختراع لهاتف ذكي مع شاشة قادرة على إصلاح التصدعات بنفسها

Nexus-6-768x432

إسقاط الهاتف ورؤية الشاشة تتحطم هو شعور سيء، ولكن يبدو أن شركة موتورولا لديها طريقة لحل مشكلة الشاشات المنكسرة. ووفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل Slashgear، يبدو أن شركة موتورولا تقدمت بطلب لتسجيل براءة إختراع لهاتف ذكي يمتاز بشاشة قادرة على شفاء نفسها.

ووفقا للبراءة، فهي تصف كيف سيكون الهاتف قادرًا على إكتشاف ما إذا كان هناك تصدع في الشاشة، وإعلام المستخدم بشأن هذا الموضوع. سيقوم المستخدم بعد ذلك بتحديد المنطقة المتصدعة، وبعد ذلك سيقوم الهاتف بنفث الحرارة وستكون الشاشة قادرة على ” شفاء ” نفسها، أو على الأقل عكس بعض الأضرار التي لحقت بها.

motorola-self-heal-640x361

بالطبع يبقى أن نرى إلى أي حد ستكون الشاشة قادرة على إصلاح نفسها، وخصوصا وأننا نعتقد بأنه سيكون من الصعب بعض الشيء إصلاح الشاشة المحطمة تماما. ولكن الخدوش الصغيرة يمكن أن تكون في المتناول، أو على الأقل إصلاح الشاشة بما فيه الكفاية حيث يمكن للهاتف أن يستمر في أن يكون صالحا للإستعمال.

لسوء الحظ، لأن هذه مجرد براءة إختراع، فليس هناك أية معلومات حول متى تخطط شركة موتورولا لجعلها حقيقة واقعة، أو ما إذا كانت ستقوم فعلا بتضمين هذه التكنولوجيا في هواتفها الذكية. ومع ذلك، فليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تجربة هاتف ذكي قادر على إصلاح نفسه بنفسه. قبل عدة سنوات، قامت شركة LG بإصدار الهاتف LG G Flex والذي كان يضم غطاء خلفي قادر على إصلاح الخدوش الطفيفة. لقد رأينا براءات إختراع من أمثال آبل والتي تحاول تجميع البيانات حول حالات سقوط الهواتف الذكية لمساعدتها في إنشاء هواتف ذكية قادرة على مقاومة السقطات والصدمات.

مقالات ذات صلة