كوالكوم تستعرض تكنولوجيا الكاميرا الجديدة لإستشعار العمق من أجل هواتف الأندرويد القادمة

Galaxy-note-7-review-3-768x577

حسنا، يبدو أن مستشعرات بصمات الأصابع في الهواتف الذكية ستصبح شيئًا من الماضي.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإستخدام تكنولوجيا جديدة للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه في هاتفها الرائد المقبل iPhone 8، وهي التكنولوجيا التي قيل بأنها ستحل محل تقنية التعرف على بصمات الأصابع Touch ID.

ويبدو أن الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد لن تستغرق الكثير من الوقت لإحتضان هذه التكنولوجيا الجديدة كذلك، وذلك بفضل شركة كوالكوم. في الواقع، لقد قامت الشركة الأمريكية المتخصصة في تصميم وتصنيع المعالجات بالكشف عن بعض التفاصيل حول معالجات Snapdragon القادمة في السنوات المقبلة. ووفقا للشركة، فقد أوضحت بأن معالجاتها المستقبلية ستوفر القدرة على إستشعار العمق والرؤية الثلاثية الأبعاد. ووفقا لشركة كوالكوم، فقد صرحت بالقول :

” تتعهد الشركة بأن الجيل القادم من معالجات Snapdragon سيتم تعديلها للقيام بالمزيد الأمور، أو على الأقل نفس الأشياء ولكن بشكل أسرع وأكثر دقة “.

وأضافت :

” إن المعالجات الجديدة ستكون قادرة على إستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء، على سبيل المثال، لقياس العمق وتقديم خرائط عمق عالية الدقة للتعرف على الوجه، وإعادة بناء العناصر الثلاثية الأبعاد ورسم الخرائط. سيأتي ضوء الأشعة تحت الحمراء وهو مرفق مع وحدة الكاميرا في الهاتف. “

كما ذكرنا سابقا، سوف نرى تكنولوجيا الكاميرا الجديدة في المعالج الرائد المقبل لشركة كوالكوم والذي من المرجح أن يتم إزاحة الستار رسميا عنه في أوائل العام المقبل. وفي الوقت نفسه، تحقق من الفيديو أدناه والذي تستعرض فيه شركة كوالكوم هذه التقنية الجديدة :

Related Posts