تكنولوجيا

HBO تعرض على القراصنة 250 آلف دولار لوقف التسريبات

HBO

ربما سمعت عن تعرض شركة HBO الرائدة في مجال المحتوى المرئي لعملية إختراق ضخمة.

وتشير التقارير إلى أنه تم سرقة 1.5 تيرابايت من البيانات من خوادم الشركة. لقد رأينا بالفعل سيناريوهات مسربة لحلقات من سلسلة Game of Thrones الشهيرة وقيل بأنه تم تسريب حلقات غير معروضة من بعض البرامج الأخرى كذلك.

ووفقا لتقرير جديد، فيبدو أن شركة HBO عرضت على القراصنة الذين كانوا وراء عملية الإختراق هذه نحو 250 آلف دولار أمريكي ” كجائزة على إكتشاف الثغرة المستغلة ” في عملية الإختراق هذه لمنع المزيد من التسريبات.

القراصنة الذين يقفون وراء عملية الإختراق هذه سربوا صورة لرسالة إلكترونية تدل على أن نائب رئيس شركة HBO عرض عليهم 250 آلف دولار أمريكي كمكافأة على إكتشاف الثغرة المستغلة في عملية الإختراق.

ويعود تاريخ هذه الرسالة الإلكترونية إلى 27 يوليو وتم الحصول عليها من قبل موقع The Hollywood Reporter.

يشير البريد الإلكتروني إلى أن المفاوضات تجري بين شبكة HBO والقراصنة، وقد صيغ رد HBO بعناية بحيث لا يبدو أن الشبكة تدفع لهم فدية، وإنما إعطاء إنطباع بأن HBO تقدم لهم مكافأة مقابل الكشف عن نقاط الضعف الموجودة في أنظمتها.

وقد كتبت الرسالة الإلكترونية المسربة كالتالي : ” كما نعرض حسن النية من جانبنا، ونحن على إستعداد للإلتزام بدفع مكافأة 250 آلف دولار مقابل الثغرة الأمنية بمجرد أن نتمكن من إنشاء الحساب الضروري والحصول على البيتكوين “.

ويعتقد بأن القراصنة يطلبون الملايين من عملة البيتكوين الإفتراضية من شركة HBO لوقف تسريب المزيد من المحتوى.

ومن غير المعروف تماما في الوقت الراهن ما هي البيانات الأخرى التي تمكن هؤلاء القراصنة من الحصول عليها من خوادم شركة HBO.

وكما يمكنك أن تتوقع، فشركة HBO لم تعلق على محتوى هذه الرسالة الإلكترونية المسربة حتى الآن.

مقالات ذات صلة