الرياضة

تقرير حكم الكلاسيكو يدين كريستيانو رونالدو

لحظة طرد رونالدو
لحظة طرد رونالدو

أدان حكم مباراة كلاسيكو ذهاب كأس السوبر الإسباني،ريكاردو دي بيرغوس، نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بعد طرده في اللقاء.

وسجل الحكم واقعة دفعه من قبل مهاجم ريال مدريد، عقب القيام بطرده من اللقاء، ليكون اللاعب البرتغالي بهذا الشكل معرضا للإيقاف.

وأحرز كريستيانو رونالدو، هدفا في الفوز الرائع الذي حققه الريال على برشلونة في عقر داره “الكامب نو” بثلاثة أهداف لواحد، لكنه تعرض للطرد بعدها بدقيقتين فقط لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي تظاهره بالسقوط داخل منطقة جزاء المنافس، في كرة مع المدافع صامويل أومتيتي.

وبعد قيام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه “الدون”، قام كريستيانو بدفع الحكم من الخلف، ليدون الأخير الواقعة، وهو ما يعني إمكانية معاقبة بالإيقاف لأربع مباريات في الليجا.

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الحكم كتب في تقريره: “بمجرد إشهار البطاقة الحمراء، قام ذلك اللاعب (كريستيانو) بدفعي بشكل بسيط في إشارة لعدم رضائه عن القرار”.

وتنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على المعاقبة بالإيقاف من 4 إلى 12 مباراة، للاعب الذي يقوم بهذا النوع من الاعتداء على الحكم، لكن سوابق تلك الواقعة شهدت الإيقاف لأربع مباريات فقط، وبالتالي قد يغيب “الدون” عن مباريات ديبورتيفو وفالنسيا وليفانتي وريال سوسييداد بالليجا.

وينتظر أن تقرر لجنة المسابقات قبل يوم الأربعاء العقوبة التي سيواجهها كريستيانو رونالدو.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة