تكنولوجيا

Netflix تستحوذ على شركة Millarworld المتخصصة في نشر الكتب الهزلية

Netflix

عندما تفكر في خدمات بث البرامج التلفزيونية والأفلام عبر شبكة الإنترنت، فأول ما سيتبادر إلى ذهنك هي خدمة Netflix، ويبدو أن هذه الأخيرة تقوم بتوسيع آفاقها لأنها قامت بأول عملية إستحواذ لها. ومن المثير للإهتمام أن عملية الإستحواذ هذه ليست لديها أية علاقة بتكنولوجيا البث عبر الإنترنت، والبرامج التلفزيونية أو الأفلام، ولكن بدلا من ذلك لها علاقة بالكتب المصورة.

وفي تقرير من موقع Variety، يبدو أن أول عملية إستحواذ من Neflix هي شركة Millarworld المتخصصة في نشر الكتب المصورة والكتب الهزلية، وهي الشركة التي أسسها Mark Millar والذي يقف وراء إبتكار العديد من الشخصيات والقصص مثل Kick-Ass و Kingsman و Old Man Logan، وبالتالي فمن الآمن القول بأن لدى شركة Netflix الآن عدد قليل من الشخصيات المميزة التي أصبحت جزءًا من محفظتها.

بطريقة ما يمكن القول بأن Netflix يمكن أن تبدأ في الدخول إلى مجال الكتب الهزلية، ولكن يبدو أن إهتمام Netflix في الشركة ليس من أجل نشر الكتب المصورة، وإنما إهتمامها يقتصر على محفظة Millarworld من أجل إنشاء أفلام وبرامج تلفزيونية، وسلسلة للأطفال تستند على الشخصيات المبتكرة من قبل شركة Millarworld.

وفي بيان أدلى به Millar، قيل : ” هذه ليست سوى المرة الثالثة في التاريخ التي يتم فيها شراء شركة كبيرة متخصصة في الكتب الهزلية على هذا المستوى. أنا أحب ما تقوم به شركة Netflix ومتحمس لخططها. Netflix هي المستقبل، ولا يمكن لشركة Millarworld الحصول على منزل أفضل “. وتجدر الإشارة إلى أن Netflix هي ثالث أستوديو يقوم بالحصول على شركة متخصصة في نشر الكتب الهزلية والمصورة بعد صفقة إستحواذ شركة Warner Bors على شركة DC Comics في العام 1968، وصفقة إستحواذ شركة Disney على شركة Marvel في العام 2009.

مقالات ذات صلة