الرياضة

هيريرا ضد ريال مدريد.. دوافع الثأر تشعل السوبر الأوروبي

أندير هيريرا
أندير هيريرا

لن تكون موقعة السوبر الأوروبي، بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الثلاثاء، عادية بالنسبة للاعب الإسباني أندير هيريرا، فهي تبدو موقعة ثأرية بالنسبة لدينامو مانشستر.

وواجه هيريرا ريال مدريد 6 مرات، قبل موقعة السوبر الأوروبي، تلقى خلالها الهزيمة في 5 مناسبات، وسقط في فخ التعادل مرة واحدة أثناء فترة دفاعه عن ألوان ناديي ريال سرقسطة وأتلتيك بيلباو الإسبانيين.

بدأت لقاءات هيريرا، ضد ريال مدريد بذكرى سوداء، بعدما خسر مع ريال سرقسطة يوم 19 ديسمبر 2009 في الجولة الخامسة عشر للدوري الإسباني، وتلقى هزيمة مريرة بستة أهداف دون رد.

وشارك هيريرا في هزيمة سرقسطة أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في أبريل 2010 في الدوري، ثم واجه الريال مرة أخرى بالدوري في ديسمبر من نفس العام، وخسر بنتيجة 3ـ1 .

والغريب أن سرقسطة فاز في الدور الثاني بنتيجة 3-2 على الريال، ولكن هيريرا غاب عن هذا الانتصار.

وانتقل هيريرا إلى بيلباو عام 2011، وخاض أول مباراة ضد ريال مدريد في يناير 2012، وخسر برباعية مقابل هدف واحد، وغاب هيريرا عن لقاء الدور الثاني الذي خسره فريقه بثلاثية دون رد.

وتلقى هيريرا هزيمة جديدة قاسية أمام ريال مدريد، بثلاثية دون رد في أبريل 2013 بالدوري، وخاض اللاعب أخر لقاءاته الرسمية ضد ريال مدريد مع بيلباو يوم 2 فبراير 2014، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ولم يسبق لهيريرا، هز شباك ريال مدريد.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة