تكنولوجيا

تقنية التعرف على الوجه في iPhone 8 ستعمل حتى ولو كان موضوعًا على الطاولة

iPhone 8

في حين أن تقنية التعرف على بصمات الأصابع هي الميزة الأمنية الأكثر شعبية في الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم، فالشركات المصنعة للهواتف الذكية تحاول دائما التوصل إلى شيء أفضل، وبالنسبة لشركة آبل، فهي تعتقد على ما يبدو بأن تقنية التعرف على الوجه يمكن أن تكون التقنية الأمنية المقبلة، وهناك شائعات بأن الشركة ستقوم بإستخدام هذه التكنولوجيا في الهاتف iPhone 8.

ولكن الجانب السلبي هو أن تقنية التعرف على الوجه تعني الحاجة إلى وضع الهاتف أمامك مباشرة لكي يكون بمقدور الكاميرا إلتقاط صورة لوجهك، وهذا على عكس مستشعر بصمات الأصابع والذي يعمل طالما يمكنك وضع إصبعك على المستشعر. مع ذلك، يبدو أن شركة آبل وجدت حلا لهذه المشكلة في iPhone 8، وذلك بفضل تقرير من موقع iHelp BR الذي إكتشف بعض التعليمات البرمجية المثيرة للإهتمام.

التعليمات البرمجية المعنية هي “AXRestingPearlUnlock” و “com.apple.accessibility.resting.pearl.unlock”، وهذا ما أدى منذ ذلك الحين إلى تكهنات بأن تقنية التعرف على الوجه في iPhone 8 يمكن أن تعمل على حتى لو كان الهاتف ” يستريح ” على الطاولة. وهذا يعني بأن المستخدمين لن يضطروا إلى إستلام الهاتف في كل مرة يرغبون فيها بفتحه. نحن لسنا متأكدين من الكيفية التي تخطط بها شركة آبل لتحقيق هذا أو كيف يعمل نظام التعرف على الوجه، لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

جميع أنظمة التعرف على الوجه التي رأيناها حتى الآن ليست قوية بما فيه الكفاية، فقد إتضح بأنه من السهل خداعها بإستخدام صورة فقط لمالك الجهاز، ولكن نأمل أن لا يكون هذا هو الحال مع iPhone 8.

مقالات ذات صلة