الذهب متماسك قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ذهب

تماسك الذهب يوم الجمعة قرب أعلى مستوى في سبعة أسابيع في الوقت الذي يجري فيه تداول الدولار قرب أدنى مستوى في 15 شهرا عقب بيانات أمريكية ضعيفة وتوترات سياسية في واشنطن، في حين ينتظر المتعاملون في الأغلب بيانات أمريكية مهمة عن الوظائف تصدر في وقت لاحق الجمعة.

وأظهرت بيانات صادرة في وقت متأخر يوم الخميس أن النمو في قطاع الخدمات الأمريكي تباطأ بوتيرة أكثر حدة من المتوقع. في الوقت ذاته ذكرت أنباء أن هيئة محلفين ستحقق في مزاعم بشأن تدخل روسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني.

وتنتظر الأسواق صدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو تموز يوم الجمعة بحثا عن مزيد من الدلائل للاسترشاد بها على حالة أكبر اقتصاد في العالم والآثار المترتبة على السياسة النقدية التي يتبعها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وانحسرت توقعات رفع أسعار الفائدة في الأسابيع الأخيرة، مما يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب المقوم بالعملة الأمريكية بأن يقلل تكلفته على المستثمرين غير الأمريكيين.

وبحلول الساعة 1042 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1268.85 دولار للأوقية (الأونصة) ويتجه صوب الارتفاع واحدا بالمئة على مدى الأسبوع، بعد أن كسب 2.2 في المئة في يوليو تموز.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.1 في المئة إلى 1275.60 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.7 في المئة إلى 16.73 دولار للأوقية بعد أن هبطت في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أسبوع.

وارتفع البلاتين 0.7 في المئة إلى 966.80 دولار للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0.1 في المئة إلى 883.95 دولار للأوقية. “رويترز”

Related Posts