تكنولوجيا

بعد النزاع مع كوالكوم، يبدو أن آبل تتطلع لإنشاء رقاقات المودم الخاصة بها

كوالكوم

أبل هي الشركة التي يحب أن تكون مكتفية ذاتيا، مما يعني أنها تفضل الإعتماد على نفسها بدلا من الاعتماد على أطراف ثالثة إلا إذا كانت مجبرة على ذلك. هذا هو السبب الذي يجعل الشركة تسيطر بإحكام على كل من العتاد والبرمجيات لضمان السيطرة الكاملة على منتجاتها. بالطبع سيكون من المستحيل على أبل تصنيع كل مكون، ولكن هذا لا يمنعها من المحاولة.

وفقا لتقرير من The Motley Fool، فيبدو أن هناك أدلة تشير إلى أن شركة آبل تعمل على رقاقات المودم الخاصة بها. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة آبل تقوم حاليا بشراء رقاقات المودم من شركتي كوالكوم و Intel، ولكن بالنظر إلى أن شركة آبل متورطة في نزاع قضائي مع شركة كوالكوم، فيبدو أن شركة آبل ستحاول تقليل الإعتماد الكلي عليها.

موقع The Motley Fool أوضح بأن شركة آبل وضعت قائمة وظائف جديدة، وهي قائمة الوظائف التي توضح فيها الشركة بأنها تبحث عن مصمم رقمي للدوائر الإلكترونية المدمجة ليكون جزءًا من المجموعة المسؤولة عن تصميم الدوائر الإلكترونية اللاسلكية. وتبحث شركة آبل كذلك عن مهندس متخصص في تصميم الدوائر الإلكترونية المدمجة لترددات الراديو ليكون جزءًا من الفريق المسؤول عن تصميم الرقاقات اللاسلكية.

بطبيعة الحال، لا يوجد ما يؤكد ما إذا كانت شركة آبل تحاول صنع رقاقات المودم الخاصة بها، أو ما إذا كانت تفكرة بجدية في متابعة ذلك. بعد كل شيء، الشركات مثل آبل تميل إلى تجربة أشياء كثيرة لذلك ليس هناك ما يضمن أن هذا المسعى سوف يؤتي ثماره. ومع ذلك، فقد سمعنا أيضا شائعات بأن شركة آبل تتطلع إلى تطوير تكنولوجيا OLED الخاصة بها، وهي حالة أخرى تشير إلى أن شركة آبل تتطلع إلى أن تكون مكتفية ذاتيا قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة