4 مرشحين على طاولة برشلونة لدعم مركز الجناح الأيسر

عثمان ديمبلي

يعطي نادي برشلونة الإسباني الأولوية للتعاقد مع جناح أيسر حال رحيل لاعبه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلى مدار الأيام الماضية كان الحديث في النادي الكتالوني حول ما إذا كان من الأفضل التعاقد مع جناح أو لاعب وسط بالنظر إلى أن برشلونة حسم أمره بشأن التعاقد مع فيليب كوتينيو سواء قرر نيمار البقاء مع الفريق الكتالوني أو الرحيل عن صفوفه.

ونظرا لأن كوتينيو (25 عاما) لاعب ليفربول يمكنه اللعب في مركز الجناح، فقد دار نقاش في أروقة النادي الكتالوني بشأن الدور الذي سيوكل للاعب البرازيلي في تشكيلة الفريق، واستقر المسؤولون على الدفع به كجناح أيسر على أن يظل الأرجنتيني ليونيل ميسي في الجانب الأيمن.

وأمام برشلونة أربعة خيارات في سوق الانتقالات لتعزيز مركز الجناح، أبرزها، بحسب صحيفة (الموندو ديبورتيفو)، عثمان ديمبلي (20 عاما)، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وسعى برشلونة للتعاقد مع اللاعب الفرنسي الموسم الماضي، ولكنه رفض عرض روبرت فرناندز، المدير الرياضي للنادي الكتالوني، لأنه لا يريد الجلوس على مقاعد البدلاء في ظل تواجد ثلاثي خط الهجوم “MSN”.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار بات على أعتاب الرحيل عن برشلونة، ليحل بدلا منه ديمبلي في الجانب الأيسر، رغم أنه اعتاد اللعب بصورة أكبر على الجانب الأيمن لكن قدرته على اللعب بالقدمين ستمكنه من اللعب على أي من طرفي الملعب.

ووصل الأمر بديمبيلي لدرجة أنه أخبر فرناندز بأنه سيلعب يوما ما في برشلونة، والمدير الرياضي للفريق الكتالوني لا ينسى وعد اللاعب الفرنسي والآن يريد أن يتوصل معه لاتفاق شفهي قبل الضغط لإبرام الصفقة، التي تأتي ضمن أولويات النادي.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب لم يتقبل رحيل مدربه السابق توماس توخيل، وهو الأمر الذي أخذه برشلونة بعين الاعتبار.

ورغم ذلك فإن دورتموند هدد باللجوء إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حال وجود أي اتصالات غير قانونية باللاعب.

ولا يمر اللاعب الفرنسي بأفضل حقباته مع الفريق الألماني، إذ أنه دخل في شجار مع الحارس رومان بوركي اضطر مارك بارترا وغيره من اللاعبين لفضه.

وواصلت: “من بين اللاعبين الذين يتابعهم برشلونة كيليان مبابي (18 عاما) لاعب موناكو، نظرا لصغر سنه وحاسته التهديفية وقدرته على الانطلاق من الجانب الأيسر لداخل الملعب كما أنه جذب اهتمام كبرى فرق أوروبا، وبينها ريال مدريد وباريس سان جيرمان، رغم أن سعره 180 مليون يورو”.

وأكملت: “الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (29 عاما)، لاعب باريس سان جيرمان أيضا من بين اللاعبين الموجودين على رادار برشلونة، وكونه لاعبا سابقا في ريال مدريد أيضا يزيد من جاذبية الصفقة. المشكلة تكمن في أنه لاعب في باريس سان جيرمان، ولكنه قد يعرضه ضمن صفقة انتقال نيمار.

واختتمت: “إيدين هازارد لاعب تشيلسي على قائمة اللاعبين الذين يحظون باهتمام برشلونة، لكنه لا يأتي على رأسها”.

المصدر : كووورة

Related Posts