تكنولوجيا

متوسط سعر هواتف سامسونج ينمو في الربع الثاني من هذا العام بفضل Galaxy S8

سامسونج

قامت شركة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن أحدث تقرير لها، وهو التقرير الذي كشفت فيه الشركة بأن متوسط سعر البيع لهواتف سامسونج الذكية خلال الربع الثاني من هذا العام كان الأعلى في السنوات الثلاثة الماضية بحيث وصل إلى 235 دولار أمريكي. ويعزو المحللون ذلك إلى المبيعات القوية لكل من Galaxy S8 و +Galaxy S8.

في العام الماضي، كان متوسط سعر هواتف سامسونج يبلغ 232 دولار أمريكي، وإنخفض إلى 227 دولار أمريكي في النصف الثاني من العام عندما كان من المفترض أن يتولي Galaxy Note 7 منصب الهاتف الرائد الجديد. هذا إرتفاع مهم في متوسط سعر هواتف سامسونج، ولكنه لا يزال أقل من متوسط السعر الذي بلغته هواتف سامسونج في العام 2013 عندما تم إصدار كل من Galaxy S4 و Galaxy Note 3، والذي بلغ آنذاك 289 دولار أمريكي.

وبالعودة إلى العام 2017. باعت شركة سامسونج ما يقدر بـ 93 مليون هاتف ذكي في الفترة ما بين شهر أبريل ويونيو، وكانت من بينها 19.2 مليون وحدة من الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. كما أن الهواتف الذكية المنخفضة السعر كانت جيدة جدًا، مما مكن الشركة من الإستحواذ على 21 في المئة من السوق العالمي للهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة