الاقتصاد

أسهم أوروبا تنخفض صباحا بسبب خسائر شركات التعدين والقطاع المالي

أسهم أوروبا

سجلت أسهم شركات أشباه الموصلات أداء قويا في المعاملات المبكرة يوم الأربعاء في السوق الأوروبية التي اتسمت بالضعف متأثرة بهبوط أسهم شركات التعدين والبنوك.

ونزل المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية وكذلك مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو بنسبة 0.1 في المئة. وتراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المئة.

وتصدر قطاع التكنولوجيا قائمة القطاعات الأقوى أداء مع ارتفاع أسهم ديالوج لأشباه الموصلات وإيه.إم.إس وهما من موردي أبل 5.7 و3.3 في المئة على الترتيب، بعد أن دفع التفاؤل بشأن هواتف آيفون أسهم أبل إلى مستويات قياسية في تعاملات ليل الثلاثاء.

لكن الارتفاع في قطاع التكنولوجيا لم يكن كافيا لتبديد أثر انخفاضات في أسهم قطاعي التعدين والنفط التي انخفضت بفعل تراجع أسعار المعادن والخام.

ودفعت نتائج مخيبة للآمال سجلها سوسيتيه جنرال وكومرتس بنك قطاع البنوك في منطقة اليورو للتراجع. وانخفض مؤشر القطاع 0.4 في المئة. لكن ناتكسيس قفز نحو أربعة في المئة بفضل ارتفاع أرباحه.

ومع استمرار موسم الإعلان عن نتائج الأعمال، من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات في أوروبا في الربع الثاني 13.4 في المئة على أساس سنوي، أو ما يعادل 11.2 في المئة باستثناء قطاع الطاقة، بحسب تومسون رويترز آي/بي/إي/إس.

وعند الفتح ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.1 في المئة في حين استقر المؤشر كاك 40 الفرنسي.

“رويترز”

مقالات ذات صلة