تكنولوجيا

آبل تنجح في بيع 11.4 مليون جهاز iPad في الربع الثالث من سنتها المالية 2017

آبل

كان هناك وقت حيث إعتقد الكثير من الأشخاص بأن الأجهزة اللوحية ستحل في نهاية المطاف محل الحواسيب التقليدية مثل الحواسيب المحمولة، ولكن في الأونة الأخيرة يبدو أن إهتمام المستهلكين بالأجهزة اللوحية بدأ في التراجع. ومع ذلك، على الرغم من التراجع في مبيعات الأجهزة اللوحية، فلوحيات iPad من شركة آبل لا تزال تؤدي عمل جيد في السوق بالنسبة للشركة.

ووفقا للنتائج المالية التي كشفت عنها شركة آبل مؤخرا، فقد كشفت الشركة بأن مبيعات iPad نمت بنسبة 15 في المئة في الربع الثالث من سنتها المالية ( الربع الثاني من السنة العادية ) الحالية على أساس سنوي. وقد كشفت الشركة أنها تمكنت من بيع 11.4 مليون جهاز iPad خلال الربع الثالث من سنتها المالية 2017، وهذا ما خول للشركة الحصول على إيرادات تصل إلى 5 مليارات دولار من مبيعات لوحيات iPad وحدها.

هذا يمثل أيضا زيادة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما تمكنت شركة آبل من بيع أقل من 10 ملايين وحدة من لوحيات iPad، على الرغم من هذه لا تزال مبيعات كبيرة. ونتيجة لهذه المبيعات القوية، فقد إستطاعت شركة آبل التغلب على توقعات المحللين، فبعض المحللين توقعوا أن تقوم شركة آبل ببيع من 7 إلى 9.8 مليون وحدة من لوحيات iPad خلال الربع الماضي، ولكن من الواضح أن شركة آبل إستطاعت التفوق على تلك التوقعات.

نحن لسنا على يقين من أن هناك زيادة في مبيعات الأجهزة اللوحية، ولكن من الممكن أن يرجع الفضل في نمو مبيعات لوحيات iPad في الربع الثالث من السنة المالية لشركة آبل إلى لوحيات iPad Pro الجديدة التي أعلنت عنها الشركة، فضلا عن تخفيض أسعار بعض لوحيات iPad القديمة.

مقالات ذات صلة