الفيسبوك تعمل على جهاز جديد لمحادثات الفيديو، وفقا لتقرير جديد

Facebook-Company

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة، فعلى عكس شركة أمازون، الفيسبوك لم تكن نشيطة على تلك الجبهة كما أنها لم تلقى ذلك النجاح الكبير، ولكن يبدو أن هذا لم يمنع الفيسبوك من مواصلة التغلغل داخل سوق الأجهزة، لأنه وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من موقع Bloomberg، فيبدو أن الفيسبوك تعمل على جهاز جديد يهدف لتسهيل محادثات الفيديو.

ويشير التقرير إلى أن هذا الجهاز سيضم شاشة حساسة للمس كبيرة الحجم مثل الحواسيب المحمولة، وسيكون مجهزًا أيضا بكاميرا ذكية مدعومة بتكنولوجيا متقدمة من شأنها أن تجعل الناس يشعرون كما لو أنهم في نفس الغرفة أثناء الدردشة مع شخص آخر. ويذكر بأن هذا الجهاز دخل بالفعل مرحلة النموذج الأولي ويجري إختباره في منازل بعض الناس، وعلى الأرجح هؤلاء الناس هم من موظفي الشركة.

وإذا كنت تتساءل لماذا هذا يبدو مألوفا، فذلك راجع لكوننا حصلنا على تقرير قبل بضعة أسابيع من موقع DigiTimes يفيد بأن الفيسبوك تعمل على مكبر ذكي للصوت مزود بشاشة كبيرة حساسة للمس لتسهيل محادثات الفيديو. في حين أننا لا نستطيع أن نقول ما إذا كان تقرير DigiTimes يتحدث عن نفس الجهاز الذي يتحدث عنه تقرير Bloomberg، ولكن نلاحظ أن هناك الكثير من أوجه التشابه.

أما بالنسبة لمتى قد نرى هذا المنتج بصفة رسمية، فمن المحتمل أن يعتمد ذلك على ما إذا كان الجهاز الأولي يعمل على ما يرام. وفي حالة إذا كانت الأمور قد سارت بالفعل على ما يرام، فنحن نعتقد بأنه سيتم الإعلان عن هذا الجهاز في مؤتمر الفيسبوك المقبل للمطورين Facebook F8، وهو ما يعني بأننا سنرى هذا الجهاز على الأرجح في العام 2018.

Related Posts