اخبار منوعة

بالفيديو: لماذا أقلعت هذه الطائرة بـ 12 راكباً فقط؟

طائرة

أظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، طائرة خالية تماماً من الركاب بعد أن اضطر أكثر من 100 راكب لإخلائها قبيل إقلاعها بدقائق

كان مايكل جونسون (53 عاماً) وعائلته يتمتعون بقضاء إجازة مميزة لمدة أسبوعين في مدينة دالامان التركية، قبل أن تتحول رحلتهم إلى المملكة المتحدة إلى تجربة غير عادية.

فبعد انتهاء رحلتهم، استقل مايكل وعائلته الطائرة قبل أن يفاجأوا بإخلاء غالبية الركاب من الطائرة دون سبب معروف، إذ لم يبق على متن الطائرة سوى 12 شخصاً.

وقام مايكل بتصوير مقطع فيديو يظهر الطائرة التي تحولت إلى أشبه بطائرة للأشباح، وقد خلت من الركاب في طريق عودتها إلى مدينة مانشستر

وقال مايكل الذي كان من بين الركاب القلائل الذين بقوا في الطائرة: ” بقينا في الطائرة لمدة 45 دقيقة في درجات حرارة مرتفعة، ولم نعرف سبب تأخرها في الإقلاع. فسألت أحد أفراد طاقمها، فأجاب بأن الطائرة معطلة”

وأضاف مايكل: “بعد كل هذا الانتظار أعلن الطيار بأن الطائرة جاهزة للإقلاع ولكن يجب إفراغ 115 راكباً منها. وأنهم سوف يمنحون الركاب المتضررين مكاناً للإقامة لليلة واحدة و400 يورو كتعويض عن التأخير. وبعد إعلان القبطان، تطوع معظم الركاب تقريباً للتخلي عن الرحلة، وخلال دقائق كانت الطائرة شبه خالية من الركاب”.

وقال متحدث باسم شركة طيران توماس كوك، بأن الطائرة تعرضت لخلل فني منعها من الإقلاع بكامل حمولتها من الركاب. وأن الكثير من الركاب كانوا سعداء بالبقاء في تركيا وخاصة بعدما تم منحهم تعويضاً مناسباً، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=TmzopNj5CDk

مقالات ذات صلة