براءة إختراع من أمازون تلمح لإمكانية إستخدام الواقع المعزز من أجل تعزيز تجربة التسوق

أمازون

لقد رأينا مدى النجاح الذي حصدته شركة Niantic من خلال إستخدام الواقع المعزز في لعبة Pokemon Go. ومع ذلك، بصرف النظر عن الألعاب، فهل يمكن إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في المجالات الأخرى؟ حسنا، وفقا لبراءة إختراع تم تسجيلها مؤخرا من قبل شركة أمازون، فيبدو أن الشركة تفكر في إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في أغراض التسوق.

كيف ذلك؟ في الأساس، تصف براءة الإختراع كيفية إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز لمساعدة المستخدمين على ” تجربة ” بعض المنتجات، مثل الملابس. وتصف هذه البراءة نظام من شأنه أن يولد سحابة من نقاط البيانات للمنتجات الفعلية. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إستخدام يدك، التطبيق سيعمل على تتبع موقع يديك والإتجاه، وإستخدام الواقع المعزز لوضع صورة للمنتج الذي ترغب في شرائه، مثل إسوارة اللياقة البدنية، والساعة الذكية، والساعة، والإسوارة، وما إلى ذلك من المنتجات الأخرى على يدك.

amazon-patent

من خلال إستخدام هذا التطبيق ستكون قادرًا على الحصول على فكرة عن الكيفية التي سيبدو بها المنتج، بدلا من مجرد النظر في الصور على شبكة الإنترنت أو دمى العرض. ولأن المنتج يبدو جيدًا في الصور أو على دمى العرض فهذا لا يعني بأنه سيبدو جيدًا عندما ترتديه أنت. وبالنظر إلى أنه يتم أخذ عدة عوامل بعين الإعتبار، فهذا النظام سوف يقوم بأشياء أكثر بكثير من مجرد تركيب صورة، فهو سوف يساعد على جعل المنتج يبدو ” حقيقيا ” قدر الإمكان.

جزء من براءة الإختراع يقول : ” المستخدمين الذين يرغبون في شراء هذه المنتجات الفعلية قد يجدون أن تجربة الشراء تعززت من خلال عروض أكثر واقعية للمنتجات الفعلية على الأجهزة “. في حين أن هذه فكرة ذكية، فليس هناك ما يؤكد لنا ما إذا كانت شركة أمازون تخطط لتحويل هذه الفكرة إلى حقيقة ومتى قد يحدث ذلك، ولكن نحن رأينا كيف تحاول آبل بالفعل القيام بشيء مماثل مع ARKit و IKEA.

Related Posts