الرياضة

نيمار يخطف الأضواء في فوز برشلونة بالكلاسيكو الودي

نيمار
نيمار

خطف نجم برشلونة، البرازيلي نيمار، الأضواء في الكلاسيكو الودي، الذي فاز به البارسا على ريال مدريد 3-2، على ملعب “هارد روك ستاديوم” بمدينة ميامي الأمريكية، حيث كان الأكثر نشاطا بين صفوف النادي الكتالوني، حيث صنع الهدفين الأول والثالث لفريقه، رغم الشكوك حول انتقاله المحتمل لباريس سان جيرمان.

ولم يتوقف نيمار، عن محاولاته للتسجيل خلال اللقاء، لكن دون جدوى إلى أن تم تبديله بالتركي أردا توران (ق73).

وفي الأيام الأخيرة، تزايدت حالة عدم اليقين بشأن مستقبل نيمار مع البارسا، وتضاعفت الشائعات حول انتقاله المحتمل لباريس سان جيرمان، في ظل صمت اللاعب البرازيلي، طوال الأيام الماضية، دون أن يؤكد أو ينفي ما يقال بشأن انتقاله المحتمل لنادي العاصمة الفرنسية.

وفي تصريحات لقناة (ESPN) الرياضية، قال رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، إنه إذا أراد اللاعب الرحيل “بإمكانه دفع قيمة الشرط الجزائي”، التي تبلغ 222 مليون يورو.

وأكدت تقارير أن النادي الكتالوني، قد يكون مستعدا لدراسة خيار التقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ضد النادي الباريسي، حال دفع فعلا قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار، لأنه سيكون بذلك قد انتهك قواعد اللعب المالي النظيف.

ويعتقد البارسا أنه في حال دفع (بي إس جي) الشرط الجزائي، المحدد بـ222 مليون يورو، فلن يأتي المبلغ كله من حسابات النادي الفرنسي، ولكن من شركة ما تابعة لقطر.

ولهذا، ففي حال حصول “بي إس جي” في النهاية على خدمات اللاعب البرازيلي، سيستطيع برشلونة مطالبة يويفا، بالتحقيق في مصدر هذه الأموال، علما بأنه لا يوجد نادي أوروبي لا يستطيع دفع الشرط الجزائي لفسخ العقد، من دون مخالفة قواعد اللاعب المالي النظيف، التي أقرها الاتحاد القاري.

وتجدر الإشارة إلى أن يويفا، غرم في 2014 النادي الباريسي، 22 مليون يورو، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وفي حال معاقبته مجددا فقد لا يقتصر الأمر على غرامة مالية، ولكن قد يمتد الأمر لإيقاف النادي عن المشاركة في البطولات الأوروبية.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق