Xiaomi تعلن رسميا عن روم MIUI 9 مع ثلاثة ميزات رئيسية جديدة

Miui-9-Xiaomi

في حدث خاص أقيم باليوم بالعاصمة الصينية بكين، قامت شركة Xiaomi بإزاحة الستار رسميا عن النسخة الجديدة من روم MIUI، وهي النسخة التي تحمل الإصدار MIUI 9. هذه النسخة الجديدة من روم MIUI تستند على نظام الأندرويد 7.0 Nougat وهي تأتي مع ثلاث ميزات رئيسية، وهي البحث ميزة Image Search و Smart Assistant و Smart Launcher.

وبالنسبة لخاصية Image Search فهي جديدة تماما على أجهزة Xiaomi، ولكن ربما قد تكون رأيتها في تطبيق Google Photos التابع لشركة جوجل. هذه الخاصية تتيح للمستخدمين البحث عن الصور عن طريق الكلمات الرئيسية لما هو موجود داخل تلك الصور. كلمات مثل ” سلفي ” و ” الوجه ” و ” الأزرق ” ستجلب الصور التي تحتوي على ما كنت تبحث عنه.

أما بخصوص خاصية Smart App Launcher، فهي تعمل على فتح تطبيق، بناء على محتويات الشاشة. على سبيل المثال، يمكن فتح تطبيق الخرائط إذا كنت تتحدث عن الذهاب إلى مكان ما أو مساعدتك على قراءة المزيد عن فنان ما إذا كنت تقرأ مقالا عنه.

الميزة الرئيسية الثالث في روم MIUI 9 هي Smart Assistant، وكما يوحي إسمه فهو عبارة عن مساعد رقمي يمكن إيجاد أي شيء بدءًا من الصور وصولا إلى النصوص. نود أن نقارن أداء هذا المساعد الرقمي مع Google Assistant، ولكن هذا سيحدث عندما سيتم إصدار تحديث MIUI 9 على الصعيد العالمي بالنظر إلى أن هذا التحديث متاح حاليا في الصين فقط.

Xiaomi Mi 5X

وقالت شركة Xiaomi أيضا بأن عملية فتح التطبيقات أصبحت أسرع من أي وقت مضى، وذلك بفضل التحسينات التي أضافتها الشركة لسرعة المعالج ولسرعة إستجابة الشاشة لأوامر الإدخال اللمسية. وإذا كنت تستخدم تطبيق واحد، فسوف يحصل على أولوية إستهلاك موارد النظام لضمان الأداء السلس.

أعلنت شركة Xiaomi كذلك بأن هناك 2.8 مليار مستخدم نشط من 142 بلدًا، يتحدثون 55 لغة، يستخدمون حاليا MIUI بشكل عام.

المصدر.

Related Posts