خدمة Facebook Live تدعم الآن إمكانية البث المباشر لمحتوى الواقع الإفتراضي بدقة 4K

Facebook Live

كانت خدمة Facebook Live توفر للمستخدمين منذ فترة طويلة القدرة على البث المباشر بزاوية 360 درجة.

وعلى ذكر هذه الميزة، فقد أعلنت الفيسبوك اليوم أنها قامت بإدخال بعض التحسينات على هذه الخاصية لجعل منصة البث المباشر بزاوية 360 درجة التابعة لها أكثر جاذبية للمشاهدين ومنشئي المحتوى على حد سواء.

واحدة من أكبر التغييرات التي شقت طريقها اليوم إلى المنصة هي قدرة المستخدمين الآن على مشاهدة البث المباشر بزاوية 360 درجة بدقة 4K.

التحذير الوحيد هنا هو أنه ينبغي على منشئي المحتوى أن يكون لديهم العتاد اللازم لبث محتوى 360 درجة بدقة 4K.

سيحتاج المشاهدون أيضا إلى جهاز قادر على تشغيل فيديوهات 4K للإستفادة من هذه الميزة الجديدة.

وبالنظر إلى أن الفيسبوك جعلت من الممكن بث هذا المحتوى المباشر الفائق الوضوح في الواقع الإفتراضي، فأولئك الذين يمتلكون خوذات الواقع الإفتراضي مثل Oculus Rift أو Samsung Gear VR سيكون بإمكانهم مشاهدة هذا المحتوى بسهولة عن طريق تشغيل خوذات الواقع الإفتراضي الخاصة بهم للحصول على تجربة غامرة أكثر.

أعلنت الفيسبوك أيضا عن إطلاق برنامج شراكة جديد يدعى Live 360 Ready. ويهدف هذا البرنامج إلى المصادقة على أجهزة الطرف الثالث والبرمجيات على أنها جاهزة للإستخدام فورًا مع خدمة البث المباشر Facebook Live.

سيوصي البرنامج بالمنتجات التي تم فحصها من قبل فريق متخصص داخل الفيسبوك والذي يرى بأنها قادرة على عرض البث المباشر العالي الجودة بزاوية 360 درجة. وتشمل المنتجات المدرجة في القائمة الآن كاميرات مثل Nokia Ozo Orah 41 و Garmin VIRB 360 و Giroptic iO.

Related Posts