جوجل تعدنا بإصدار 11 هاتف ذكي متوافق مع منصة Daydream VR بحلول نهاية هذا العام

Daydream VR

جوجل مهتمة كثيرًا بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي لدرجة أنها قامت بإطلاق منصة الواقع الإفتراضي الخاصة بها والتي تحمل إسم Dyadream VR.

حاولت أيضا ربط هذه المنصة مع هواتفها الذكية المدعومة بنظام الأندرويد من خلال التأكد من أن هذه الأجهزة متوافقة مع المنصة.

ومع ذلك، لنكون صادقين ليس هناك الكثير من الهواتف الذكية المتوافقة مع منصة Daydream VR في السوق حاليا.

ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك قريبًا لأنه خلال الحدث الذي كشفت فيه شركة Alphabet عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، كشف الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، السيد Sundar Pichai والذي أصبح الآن كذلك عضوًا في مجلس إدارة شركة Alphabet بأن شركة جوجل تعد المستهلكين بأنه سيكون هناك على الأقل 11 هاتف ذكي متوافق مع منصة Daydream VR بحلول نهاية هذا العام.

وبطبيعة الحال، لا يزال يتعين علينا الإنتظار لمعرفة ما هي بالضبط هذه الهواتف، ولكن من المفترض أن يكون Google Pixel 2 و Google Pixel XL 2 ضمن هذه الهواتف الذكية الإحدى عشر التي وعدتنا بها شركة جوجل.

منصة Google Dyadream VR هي أقرب إلى منصة Samsung Gear VR بدلا من منصات الواقع الإفتراضي الأخرى مثل HTC Vive و Oculus Rift. هذا لأن منصة Daydream VR لا تتطلب من المستخدمين ربط الخوذة إلى حاسب شخصي، وإنما تتطلب فقط إستخدام الهاتف الذكي جنبا إلى جنب مع خوذة Daydream View.

مثلما قلنا إهتمام شركة جوجل بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، ورأينا في الفترة الماضية كيف تحاول الشركة إستكشاف جميع جوانب الواقع الإفتراضي، بما في ذلك كيفية عرض الإعلانات في الواقع الإفتراضي.

Related Posts